الرياضة

الأهلي الكبير بطلآ لدوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه

حقق الأهلي المصري لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، بفوز كبير على حساب منافسه كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة مساء اليوم السبت على ملعب (محمد الخامس) بمدينة الدار البيضاء المغربية في نهائي البطولة.
الأهلي حافظ على اللقب وحصده للمرة الثانية على التوالي، بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، الذي أحبط مفاجأة كايزر تشيفز بقيادة المدرب الاسكتلندي ستيوارت باكستر باقتدار.
بدأت المباراة بأداء متوازن من الأهلي بعيدا عن الاندفاع الهجومي المنتظر، فحاول طاهر محمد طاهر من الجبهة اليسرى، مع محاولات من أفشة وانطلاقة من أكرم توفيق ولكن الدفاع الجنوب أفريقي ظهر متمسكا في الدقائق الأولى.

ونال برنارد باركر إنذارا للخشونة، بينما تحسن أداء كايز تشيفز هجوميا وتبادلوا التمريرات مع مرور العشر دقائق الأولى، ووجه نوركوفيتش تسديدة سهلة في يد الحارس محمد الشناوي، ثم ظهرت محاولات بين الفريقين للسيطرة على الإيقاع في وسط الملعب.

وجه حسين الشحات تسديدة فوق العارضة، ثم نال أيمن أشرف البطاقة الصفراء للخشونة وأبعد دفاع الأهلي كرة عرضية خطيرة من كايزر تشيفز، بينما حاول أفشة بتسديدة طائشة مرت بجوار القائم.

كاد أكبيي حارس كايزر تشيفز أن يخطئ في التمرير مع ضغط معلول، وأرسل معلول عرضية انتهت برأسية بعيدة من شريف وأضاع نوركوفيتش ضربة رأس فوق العارضة.. وكثف الأهلي حصاره على دفاع كايزر تشيفز، بعرضية من معلول ثم تسديدة من السولية فوق العارضة.

أرسل معلول عرضية آخرى أمسكها الحارس، وحاول موسيماني إرباك كايزر تشيفز بتبادل الأدوار بين الشحات وطاهر وأمسك أكبيي عرضية معلول وانطلق شريف محاولا استغلال بينية سريعة ولكنه سقط في منطقة الجزاء، بلا مخالفة بحسب قرار الحكم باسيفيك.
حصل هابي ماشيني لاعب كايزر تشيفز على إنذار للخشونة ضد أكرم توفيق ، لكن الحكم تلقى استدعاء من تقنية الفيديو لمراجعة اللعبة وألغى الإنذار واحتسبه طردا مباشرا ضد لاعب الفريق الجنوب أفريقي في الدقيقة 45+2، وخرج الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

أشرك الأهلي مدافعه ياسر إبراهيم على حساب أيمن أشرف مع بداية الشوط الثاني، ودفع كايزر تشيفز باللاعب خاما بيليات الجناح السريع، بدلا من برنارد باركر.. وحاول الأهلي بمراوغة من حسين الشحات غير مكتملة ونال طاهر إنذارا ووجه أفشة تسديدة بعيداً عن المرمى.
نجح محمد شريف في تسجيل هدف التقدم للأهلي مع الدقيقة 53، مستغلا تمريرة بينية متقنة حولها ببراعة في مرمى كايزر تشيفز، مترجما سيطرة الأهلي بهدف رائع.

أشرك كايزر تشيفز لاعبه أنتوني أكومو على حساب بلوم الذي بذل مجهودا كبيرا في خط الوسط وحاول الأهلي الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب.

استغل طاهر هفوة دفاعية من كايزر تشيفز وقاد هجمة مرتدة، انتهت لأفشة أمام المرمى، الذي سجل من تسديدة قوية سكنت الشباك في الدقيقة 64.

حاول كايزر تشيفز العودة للمباراة بانطلاقة من بيليات، بينما أشرك الأهلي لاعبه أليو ديانج لإحكام السيطرة على وسط الملعب.

وسجل عمرو السولية الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 74، من كرة مرتدة سريعة تسلمها حسين الشحات، الذي مرر إلى شريف ومررها الأخير، بكعب القدم للسولية الذي سجل باقتدار في المرمى.
أشرك كايزر تشيفز اللاعب فيلاني زوني، ونال بدر بانون إنذارا للخشونة وأبعد الشناوي عرضية خطيرة من بيليات ووجه أكرم توفيق، تسديدة صاروخية فوق العارضة.. ثم أبعد دفاع الأهلي كرة سريعة من كايزر تشيفز ونال ديانج إنذارا للخشونة.

تبادل لاعبو الأهلي التمريرات وسط استسلام تام من لاعبي كايزر تشيفز وأبعد المدافع كاردوسو كرة سريعة من أمام شريف، ودفع الأهلي بالثلاثي أجاي وصلاح محسن ومحمود وحيد كمشاركة شرفية على حساب بانون وأفشة وشريف وخرج اللقاء بتتويج الأهلي باللقب القاري.
مبرووك لكبير أفريقيا الفوز بالنجمة العاشرة والوصول لكاس العالم للاندية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: