اخبار كل الصحفمنوعات

تأتي استضافة هذا العرض الحصري بالشراكة مع الاتحاد السعودي لكرة السلة وبحضور مجموعة من ابناء وبنات جمعية ذوي شهداء الواجب

AMC سينما تستضيف العرض الأول والحصري لــــفيلم "سبيس جام: إرث جديد"

صحيفة كل الصحف – راشد الصانع
استضافتAMC سينما، أول مشغّل للسينما في المملكة العربية السعودية يوم أمس، العرض الأول والحصري لفيلم “سبيس جام: إرث جديد” في سينما AMC مركز الملك عبدالله المالي بمدينة الرياض.
وشهدت قاعة سينما AMC مركز الملك عبدالله المالي والتي تعد أول سينما يتم افتتاحها في المملكة العربية السعودية، عرض الفيلم، بحضور منتخب كرة السلة السعودي، والذين ساهمو في تعريف المدعوين بأهمية إضافة الأنشطة البدنية لجدول الحياة اليومية إلى جانب الترفيه. ورفع الوعي بضرورة ممارسة تلك الأنشطة بشكل مستمر.
كما استضافت AMC سينما في هذا العرض ايضاً مجموعة من ابناء وبنات جمعية ذوي شهداء الواجب، في تأكيد على دورها الفعّال في دعم المجتمع بكافة فئاته، حيث قدمت AMC سينما لهم مجموعة من الأنشطة المصاحبة للعرض والتي ساهمت في رفع معنوياتهم خصوصاً أنهم جزء لا يتجزأ من النسيج المجتمعي.
وبهذه المناسبة، قال الدكتور غسان طاشكندي, رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة: “تعد رياضة كرة السلة من أهم الألعاب الجماعية على مستوى العالم، بل إنها تمثل اللعبة الأولى في بعض الدول. وفي المملكة، نلحظ الشعبية الكبيرة التي تحظى بها هذه الرياضة والإقبال المتزايد عليها من كلا الجنسين”، وأضاف: “نحن سعداء بشراكتنا مع AMC سينما ولدعوتهم لمنتخب كرة السلة السعودي لحضور العرض الأول للفيلم الذي يتمحور حول رياضة كرة السلة، ونؤكد على أهمية تظافر الجهود بين الجميع من أجل تشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة مهما كان نوعها، الأمر الذي ينسجم مع برنامج جودة الحياة -أحد مستهدفات رؤية المملكة- والذي يدعو في واحد من أهدافه الرئيسية إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم في المملكة إلى 40٪ بحلول عام 2030”.
من جانبه، ثمّن رئيس مجلس ادارة جمعية ذوي شهداء الواجب، الاستاذ سعود بن محمد العويس دعوة AMC سينما لأبناء وبنات الجمعية لحضور العرض الأول للفيلم وقال: “جلب حضور ابناء وبنات جمعية ذوي شهداء الواجب، سعادة لا توصف إلى هذا العرض، خصوصاً في تفاعلهم مع لاعبات ولاعبي منتخب كرة السلة السعودي. حيث من شأن هذه الأنشطة المجتمعية البسيطة أن تحدث أثر ايجابي بالغ في نفوس ابناء وبنات الجمعية، كما أنها تُجسد قيم التراحم والتعاضد، وتشدد على أهمية الترابط الإنساني بين المجتمع”.
يذكر أن فيلم سبيس جام: إرث جديد والذي يحكي قصة تعاون نجم الدوري الاميركي لكرة السلة للمحترفين ليبرون جيمس مع شخصيات لوني تونز مثل باغز باني، سيتاح للعرض في مواقع AMC سينما المتواجدة في كل من الرياض وجدة وحفر الباطن والمجمعة والدوادمي بدءاً من 15 يوليو 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى