أسواق كل الصحف

إعلان شركة كيتوبي عن جولة تمويل “المجموعة ج” بقيمة 415 مليون دولار أمريكي

 أعلنت شركة كيتوبي، منصة المطابخ السحابية العالمية ذات الإدارة الرائدة والمتخصصة في عالم الطهي والمطابخ، في دبي، بالإمارات العربية المتحدة اليوم الأول من شهر يوليو لعام 2021 استكمال جولة تمويل “المجموعة ج” بقيمة 415 مليون دولار أمريكي.
ولقد جاءت جولة التمويل بقيادة صندوق رؤية SoftBank 2 بمشاركة من Chimera, DisruptAD, B Riley, Dogus Group, Next Play Capital and Nordstar. ستتولى شركة كيتوبي توجيه التمويل الجديد لدعم توسعها المستمر في منطقة الشرق الأوسط ودعم دخولها إلى أسواق جديدة؛ مثل جنوب شرق آسيا، والتي تتمتع بسوق جذابة للغاية وسريعة النمو في مجال توصيل الأطعمة عبر الإنترنت. ستواصل شركة كيتوبي أيضًا ابتكار وتوسيع مجموعتها التقنية، وتنمية شراكاتها الاستراتيجية في مجال المطاعم، وبناء فريق عمل هو الأفضل في فئته.
تمثل هذه الجولة أول استثمار لـصندوق رؤية SoftBank في شركة مقرها الإمارات العربية المتحدة.
تأسست شركة كيتوبي، المأخوذة اسمها اختصارًا لـ ” Kitchen Utopia”، في يناير 2018 على يد السيد محمد بلوط (الرئيس التنفيذي)، والسيد سامان داركان (رئيس قسم التكنولوجيا)، وبدر عطية (كبير مسؤولي التطوير) وآندي أريناس (كبير مسؤولي الممتلكات)، بهدف منح عملائها شعورًا دائمًا بالرضا. يقع المقر الرئيسي لشركة كيتوبي في دبي، الإمارات العربية المتحدة، ويضم طاقم عملها حاليًا أكثر من 2500 فرد (زميل) في أسواقها الأربعة، بالإضافة إلى Krakow، بولندا، حيث يقع مركزها الهندسي ومركز CX العالمي في دبي.
تُدير شركة كيتوبي ما يزيد عن 60 مطبخًا سحابيًا في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت ومؤخرًا في البحرين. تتعاون مع المطاعم والعلامات التجارية للأغذية والمشروبات، مما يتيح لهم توسيع نطاق وصولهم من خلال مطابخها، في أقل من 14 يومًا.
تتولى شركة كيتوبي إدارة العمليات بأكملها – بدءًا من سلسلة التوريد وتدريب الموظفين وإعداد الطعام والتسليم للاعتناء بتجربة العميل بأكملها. وهي تعمل مع أكثر من 200 شريك في مجال المأكولات والمشروبات، بما في ذلك العديد من العلامات التجارية المعروفة عالميًا مثل Papa Johns وNathan’s Famous وiHOP. قامت منصة المطبخ السحابية أيضًا بتنويع عروضها من خلال الاستفادة من سلسلة التوريد الخاصة بها لتشمل خطط الوجبات القائمة على الاشتراك وتسليم المنتجات الاستهلاكية عند الطلب.
يكمُن جزء كبير من ميزة شركة كيتوبي التنافسية في نظام تشغيل المطبخ الذكي (“SKOS”)، وهو عبارة عن مجموعة من التطبيقات التي تعمل على تحسين أداء عمليات المطبخ السحابي في الوقت الفعلي. يركز الحل على تقديم تجربة رائعة للعملاء من خلال دمج علامات تجارية متعددة في مطبخ واحد بقصد زيادة الكفاءة التشغيلية إلى أقصى حد ممكن. منذ إطلاق نظام تشغيل المطبخ الذكي (“SKOS”)، مكّن شركة كيتوبي من التوسع إلى أكثر من 200 علامة تجارية في أكثر من 60 موقعًا على مدار 3 سنوات فقط.
في غضون هذه الفترة، تمكنت مطابخ شركة كيتوبي من مضاعفة حجم الطلب مع تقليل وقت تحضير المطبخ بنسبة 40٪. على سبيل المثال، يستخدم أحد التطبيقات علم البيانات للتنبؤ بموعد وصول السائقين والمدة التي سيستغرقها طهو أي مكون من المكونات الواردة بقائمة الطعام، ثم التسلسل التلقائي للمكونات التي يتم طهيها أولاً، لتعزيز عنصر السرعة.
قال السيد محمد بلوط، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة كيتوبي: “لقد علمتنا هذه السنوات الثلاث والنصف الماضية أهمية متابعة رؤيتنا بإصرار وتركيز وبناء ثقافة عالية الأداء”، وأضاف قائلًا: “نحن ممتنون للعمل مع شركاء عالميين مثل SoftBank وChimera وDisruptAD وغيرهم، ما يعني أن هذا ليس فقط التزامًا كبيرًا تجاه شركتنا، ولكن تجاه الصناعة والمنطقة بأكملها. ينصب جُل تركيزنا الآن على توسيع وجودنا داخل منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا مع الاستمرار في الابتكار والريادة في مجال المطبخ السحابي. نحن متحمسون لنقل تجربتنا إلى مناطق أخرى من العالم”.
قال فيصل رحمن، الشريك الإداري لمكتب استشاري الاستثمار بمجموعة SoftBank: “لقد أدت القيود التي فرضها الوباء العالمي- كوفيد 19- على قطاع الضيافة إلى إضافة قيمة للمطابخ السحابية للعملاء والعلامات التجارية للمطاعم. نعتقد أن التكنولوجيا المملوكة لشركة كيتوبي تعمل على تغيير اقتصاديات الوحدة في توصيل الطعام من خلال توفير المزيد من الخيارات لعدد أكبر من العملاء، في أماكن أكثر وأكثر. علاوة على ذلك، يسعدنا أن نرحب بشركة كيتوبي كأول استثمار لمجموعة SoftBank في الإمارات العربية المتحدة، ونحن متحمسون لتوقعات نمو الشركة في المنطقة وخارجها “.
وذكر داني فرحا، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة بيكو كابيتال للاستثمار (BECO)، “لقد استطاع السيد محمد بلوط تجميع واحد من أفضل فرق القيادة عالية الجودة منذ البداية، واستمر في تنمية هذه المواهب في جميع أنحاء شركته. فضلًا عن اقتران هذا بكوننا من أوائل الشركات في العالم التي تبتكر مجال المطبخ السحابي على مستوى العالم، لقد حقق هذا نتيجة مثيرة بشكل لا يصدق في دبي – يسعدنا أن تتاح لنا الفرصة للعمل مع شركة كيتوبي”.
وقال توشار سينغفي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الاستثمارات بشركة الهلال للمشاريع: “نحن فخورون بأن نكون جزءًا من رحلة التطور المذهلة لشركة كيتوبي منذ البداية. تجسد الشركة في جوهرها ابتكارًا رائدًا، حيث تسخر قوة التكنولوجيا لخلق قيمة كبيرة لشركائها في النظام البيئي. كشريك طويل الأمد، تواصل شركة الهلال للمشاريع الناشئة دعم خطط التوسع العالمية الطموحة للشركة. أن تصبح أسرع شركة يوني كورن في المنطقة هو فقط مجرد البداية! “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى