مال و أعمال

ماستركارد تتعاون مع إيزي للخدمات المالية لتوسيع العروض الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة والتجار في البحرين

• سيساهم هذا التعاون في توفير خبرة وحلول ماستركارد للشركات الصغيرة والمتوسطة وصغار التجار في المملكة بأدوات دفع رقمية

صحيفة كل الصحف – راشد الصانع
أبرمت ماستركارد اتفاقية تعاون مع شركة إيزي للخدمات المالية، الرائدة في مجال خدمات الدفع والتكنولوجيا المالية في البحرين، لتزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة وصغار التجار بأدوات الدفع الرقمية، وتمكينهم من الوصول إلى الخدمات المالية القادرة على تسريع تحقيق نمو اقتصادي شامل في البحرين. كما ستدعم هذه الشراكة أيضاً توسيع نطاق خدمات شركة إيزي، وتعزز فرص الوصول والتواصل ضمن قطاع المدفوعات الرقمية في البلاد.
وفي تعليقه على هذه الشراكة، قال جهاد خليل، مدير منطقة المملكة العربية السعودية والبحرين والمشرق العربي في شركة ماستركارد: “تعد الشراكة مع شركات التكنولوجيا المالية جزءاً أساسياً من الكيفية التي نقوم عبرها بالمساهمة في إعادة صياغة مشهد المدفوعات الرقمية وتعزيزه. نحن سعداء للغاية بالتعاون مع شركة إيزي للخدمات المالية وتوفير حلولنا المبتكرة لها. كما أننا قادرون من خلال التعاون معاً على دعم الشركات الصغيرة وصغار التجار في جميع أنحاء المملكة ومنحهم إمكانية الوصول إلى الأدوات المناسبة، لضمان الانتقال إلى المدفوعات الرقمية بطريقة ذكية وسلسة وبسيطة”.
هذا وتلعب شركات التكنولوجيا المالية في البحرين دوراً حيوياً من خلال تقديم الحلول التي من شأنها أن تساعد في التحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي تساهم بنحو 30٪ من الناتج المحلي الإجمالي البحريني. وتماشياً مع الرؤية الاقتصادية للبحرين 2030، استثمرت المملكة في أطر عمل تهدف إلى دعم نظام ريادة أعمال قوي. وقد التزمت ماستركارد بالعمل لتحقيق نمو مستدام وضمّ الشركات الصغيرة في المشهد الحالي، وتأتي شراكاتها في مجال التكنولوجيا المالية لتضمين الخدمات المالية في حلول مبتكرة تتمحور حول التجربة عبر نظام الخدمات المالية برمته.
من جانبه، قال نايف توفيق العلوي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيزي للخدمات المالية: “نستهدف دائماً تقديم إضافة قيمة ملموسة في المجالات التي نعمل ضمنها، وتوفر لنا الحلول السلسة لتقنية المدفوعات التي تقدمها ماستركارد فرصة مهمة للقيام بذلك. ونحن نتشارك مع ماستركارد في رؤيتنا هذه لجعل المدفوعات الرقمية أكثر سلاسة وذكاء وسرعة، بما يتيح فتح آفاق ومسارات جديدة للتقدم”.
تجدر الإشارة إلى أن شركة إيزي للخدمات المالية حصلت في مارس 2021 على ترخيص نقاط البيع والشراء عبر الإنترنت من مصرف البحرين المركزي، وأطلقت تطبيقها الجديد لنقاط البيع الجديد تحت اسم “EazyPay” والذي يمكن تحميله من متجر Google Play لجميع مستخدمي نظام أندرويد، مما يتيح قبول التجار المحليين والشركات الصغيرة والمتوسطة في السوق مجموعة متنوعة من المدفوعات اللاتلامسية، ويوسع شريحة الجهات التي تقبل هذه المدفوعات. كما أنشات الشركة في عام 2019 أول شبكة دفع بيومترية من نوعها في البحرين. وتتيح هذه الشبكة المعاملات البيومترية للسحب النقدي، والمدفوعات في المتاجر، وخدمات العملاء داخل الفروع، وخدمات تحديد الهوية، وبرامج ولاء التجار وغير ذلك الكثير.
وبالإضافة إلى الخبرة الرقمية التي تركز على النمو لدى ماستركارد، تتمتع الشركة بانتشار عالمي وشبكة من الشركاء والمعرفة المحلية لدعم شركات التكنولوجيا المالية في كل مرحلة من مراحل النمو، عبر برنامجها Mastercard Accelerate. كما تتعاون ماستركارد مع مجموعة متنوعة من أصحاب المصلحة، بما في ذلك مبتكرو التكنولوجيا المالية، للمساعدة في ضمّ مليار شخص و50 مليون شركة صغيرة و25 مليون رائدة أعمال إلى الاقتصاد الرقمي بحلول عام 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: