الرياضة

فرنسا تفوز علي ألمانيا في أفتتاح مشوارهم باليورو

أستهل المنتخب الفرنسي مشواره في يورو 2020، بالفوز على ألمانيا (1-0)، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة.
أولى الفرص الخطيرة جاءت بعد مرور ربع ساعة على بداية اللقاء، حينما ارتقى بوجبا لعرضية من ركنية نفذها جريزمان، ليقابلها بضربة رأسية قوية علت مرمى الألمان.
وتواصلت هجمات فرنسا على مرمى الحارس مانويل نوير، الذي أبعد بقبضة يده، كرة من تسديدة صاروخية أطلقها مبابي من داخل منطقة الجزاء.
ومع استمرار الضغط الفرنسي، أخطأ هوميلز في تشتيت عرضية لوكاس هيرنانديز، ليحول الكرة بالخطأ إلى داخل المرمى الألماني، محرزًا هدف تقدم الديوك.
وسنحت فرصة للمانشافت من ركلة حرة خارج منطقة الجزاء، لكن توني كروس سددها بعيدة عن مرمى الحارس هوجو لوريس.
وتمهدت كرة أمام جوندوجان داخل منطقة جزاء فرنسا، لكنه سدد الكرة بعيدًا عن مرمى لوريس، لينتهي الشوط الأول بتقدم الديوك (1-0).
وأهدر رابيو فرصة هدف محقق مع بداية الشوط الثاني، بعدما تسلم الكرة وتوغل بها داخل منطقة الجزاء، لكن القائم حال دون وصول كرته للشباك.
وكاد جنابري أن يخطف هدف التعادل للمانشافت، بعدما وصلته كرة عرضية من جوسينس، ليقابلها بتسديدة من لمسة مباشرة، إلا أن الكرة مرت فوق العارضة.
وتراجع رجال المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب لمنطقة الجزاء طوال الشوط الثاني، بينما كثف الألمان الضغط على مرمى لوريس على أمل معادلة النتيجة.
وشنت فرنسا مرتدة سريعة، لتصل الكرة إلى مبابي، الذي انطلق حتى وصوله منطقة الجزاء قبل أن يرسل تمريرة حريرية لبنزيما، ليودعها الأخير داخل الشباك.
وبعد احتفال لاعبي فرنسا بالهدف الثاني، أشار الحكم لوجود تسلل بعد اللجوء لتقنية الفيديو، ليتم إلغاء الهدف بعد الفرحة العارمة.
وأراد ليروي ساني، تجربة حظه بتنفيذ ركلة حرة على حدود منطقة جزاء فرنسا، لكنه سدد الكرة أعلى المرمى، لتنتهي المباراة بفوز الديوك.
وبهذا الانتصار، استقر منتخب الديوك في المرتبة الثانية بالمجموعة بحصده أول 3 نقاط، لكنه يتأخر عن البرتغال (المتصدر) بفارق الأهداف، فيما استقرت الماكينات الألمانية في المركز الثالث بدون رصيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: