جولة في دولة

بايدن يعلن نتائج “قمة السبع” ..دعم اللقاحات والبنية التحتية في الصدارة

اختتم الرئيس الأمريكي جو بايدن، مؤتمرًا صحفيًا عقب انتهاء قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، وتحدث عن إنجازات تجمع زعماء العالم.

ورصدت شبكة سي ان ان، أهم النقاط التى أشار إليها الرئيس الأمريكي خلال كلمته، حيث اكد مساهمة مجموعة الدول السبع (G7) بأكثر من مليار جرعة لقاح للبلدان الفقيرة.

وكرر أن الولايات المتحدة ستقدم نصف مليار جرعة من لقاح فايزر التي تم التعاقد عليها ودفع ثمنها، بالإضافة إلى ضخ أموال إضافية في مشروع COVAX، مشيرا الى إنه سيتم توفير 200 مليون بحلول نهاية العام و 300 مليون أخرى بحلول النصف الأول من العام المقبل.

وقال إن بقية دول مجموعة السبع ستقدم نصف مليار جرعات أخرى، قائلا: “واتفقنا على العمل معًا حتى يكون العالم أكثر استعدادًا لاكتشاف الأوبئة والتعامل معها في المستقبل. لأنه ستكون هناك أوبئة في المستقبل.”

كما تدعم G7 حد أدنى عالميًا للضرائب، وقال بايدن إن قادة مجموعة السبع أيدوا ضريبة عالمية بنسبة 15% وقال: “لقد انخرط عدد كبير جدًا من الشركات في ما يعتبر أساسًا وفورات ضريبية ، وقررت أنها ستدفع أقل بكثير في بيئات أخرى حول العالم”.

قال بايدن إن هذا سيضمن وجود حد أدنى للضريبة على الشركات لدفع الأرباح التي تجنيها في أي مكان في العالم.

كما تلتزم مجموعة الدول السبع بدعم البنية التحتية في الدول النامية، وقال إن المجموعة وافقت على المساعدة في تلبية أكثر من 40 تريليون دولار من الاحتياجات الموجودة للبنية التحتية.

وقال إن مجموعة الدول السبع ستقدم وتدعم المشاريع في أربعة مجالات رئيسية: المناخ والصحة والتكنولوجيا الرقمية والمساواة بين الجنسين. وقال بايدن “نعتقد أن هذا أمر جيد للبلدان ولكنه جيد للعالم بأسره ونمثل القيم التي تمثلها ديمقراطياتنا وليس الافتقار الاستبدادي للقيم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: