اخبار كل الصحف

بالأرقام.. تقرير رسمي يثبت تفوق المملكة على دول كبرى في حماية البيئة

تصدَّرت المملكة المراتب الأولى عالميًا في مؤشرات “الأداء البيئي” متفوقة على 180 دولة، وفقًا لمؤشر الأداء البيئي العالمي.

وحول آليات تحقيق هذا الإنجاز العالمي، بثت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عبر حسابها على “تويتر” تقريرًا مصورًا، أكدت خلاله أن المملكة تواصل تميزها العالمي، متفوقة على 180 دولة في مؤشرات الأداء البيئي.

وقالت الوزارة، لقد تربعت المملكة على المرتبة الأولى في مؤشر”عدم فقدان الغطاء الشجري” بنجاحها في الحفاظ على مساحات الغابات، وكذلك تربعت احتلت المرتبة الأولى في مؤشر “الأرض الرطبة” الذي يقيس متوسط الخسارة السنوية في مساحة الأراضي العشبية خلال السنوات الخمس الماضية.

ولفتت وزارة البيئة والمياه والزراعة إلى أن المملكة تفوقت على 172 دولة في الحفاظ على البيئات الطبيعية وحمايتها، كما احتلت المملكة المرتبة الثامنة عالميًا في مؤشر “مواطن الأجناس”.

وأوضح المركز الوطني “أداء” أن المملكة حصدت المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط، متفوقة على 133 دولة في مؤشر “الغابات والأرض والتربة”، الذي يُقيّم جودة الأراضي ومواد التربة.

وحققت المملكة مركزًا رائدًا في مؤشري”عدم حدوث الفيضانات” و”إدارة النيتروجين المستدامة” التي نالت المملكة فيهما المرتبتين 17و19 على التوالي عالميًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: