أخبار العالم

الخارجية الفلسطينية: الخارجية الفلسطينية: اقتحامات الاحتلال استخفاف بالمواقف الدولية

قالت الخارجية الفلسطينية، إن استمرار اقتحامات الأقصى استهتار بالجهود المبذولة لتثبيت التهدئة وإحياء عملية السلام.

وأوضحت أن الاقتحامات استخفاف بالمواقف الدولية التي طالبت إسرائيل بوقف اعتداءاتها على القدس، مطالبا المجتمع الدولي بالوفاء بالتزاماته القانونية والأخلاقية تجاه جرائم الاحتلال.

وأشار أن القفز عن اعتداءات الاحتلال ضد القدس يفرغ جهود وقف إطلاق النار من مضمونها، كما نحمل الحكومة الإسرائيلية وعلى رأسها نتنياهو المسؤولية كاملة عن اقتحامات الأقصى.

واقتحمت جماعات المستوطنين اليهود اليوم، باحات المسجد الأقصى، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اعتدت على المصلين، واعتقلت خمسة منهم.
وأفادت مصادر محلية وشهود عيان في القدس المحتلة أن عشرات من جنود الاحتلال، اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، لتأمين اقتحامات المستوطنين، واعتدوا على المصلين بالضرب المبرح، واعتقلوا خمسة منهم.

كما اعتلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر أمنية و محلية في رام الله، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر أحمد زهران أبو عرب من البلدة القديمة من رام الله، والشاب توفيق محمد شفيق حجير من قرية دير ابزيع، بعد أن داهمت منزليهما.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينة الرسمية “وفا”، الأحد أن  عشرات الجنود من الجيش قد دخلوا ساحات المسجد الأقصى في القدس، مشيرة إلى اعتقال أحد حراس المسجد.

وأفادت مصادر فلسطينية أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت عددا من الشبان وموظفي الأوقاف كما واعتدت على شبان آخرين في البلدة القديمة بالقدس.

وتأتي هذه التطورات عقب وقف إطلاق نار جرى التوصل إليه بوساطة مصرية بين بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حماس عقب 11 يوما من المواجهات العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: