اخبار كل الصحف

فتح بوابات سد وادي رابغ لتصريف 10 ملايين متر مكعب لهذا السبب

كشف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي، أنه سيتم فتح بوابات سد وادي رابغ يوم بعد غد الأحد، لتصريف 10 ملايين متر مكعب ولمدة 30 يوما بمعدل تصريف 4 م3 بالثانية بهدف تلبية احتياجات المزارعين ورفع منسوب المياه في الآبار على مجرى وادي رابغ بالتنسيق مع إمارة المنطقة والدفاع المدني والجهات ذات العلاقة.

وأوضح المهندس الغامدي، أن ذلك يأتي بعد موافقة وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، لفتح بوابات سد وادي رابغ في منطقة مكة المكرمة، موضحا أن لجنة فتح بوابات سد وادي رابغ والمكونة من عدة جهات حكومية باشرت أعمال المسح وتمشيط الوادي للتأكد من عدم وجود اي عوائق أو تعدي يغير مجرى الماء حفاظاً على سلامة الارواح والممتلكات.

يذكر أن سد وادي رابغ هو سد خرساني، افتتح عام 1430هـ، ويبلغ طول السد 380 مترا، وبارتفاع 80.5 متر في حين تبلغ طاقته الاستيعابية 220,250,000 متر مكعب.

ودعت وزارة البيئة والمياه والزراعة، المواطنين والمقيمين إلى الابتعاد عن مجرى الوادي، والتقيد بتعليمات السلامة التي تصدرها الجهات الرسمية في مثل هذه الحالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: