جولة في دولة

نداء عاجل من الصحة العالمية لتلبية الاحتياجات الإنسانية لقطاع غزة

وجهت منظمة الصحة العالمية نداءً عاجلاً من أجل تلبية الاحتياجات الإنسانية لغزة والضفة الغربية، وذلك بعد العدوان الإسرائيلي على المدنيين هناك، كما دعت إلى فتح معبر إنساني إلى غزة بأسرع وقت ممكن.

وأفادت تقارير محلية فلسطينية، اليوم الخميس، بمقتل امرأة في غارة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على جنوبي قطاع غزة، ما يرفع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على القطاع والضفة الغربية (بما فيها القدس)، إلى 257 فضلًا عن 7898 جريحًا على الأقل.

وبمقتل هذه السيدة يرتفع عدد القتلى في غزة إلى 229 بينهم 65 طفلًا، و39 سيدة، بينما بلغ عدد الجرحى في القطاع 1628، وأن عدد القتلى في الضفة الغربية ارتفع إلى 27، بينهم 4 أطفال، وسيدة، و5164 جريحًا، مشيرة إلى مقتل شاب في مدينة القدس وإصابة 1108 آخرين، وقتل شابان في مدينتي اللد وأم الفحم.

وذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) على موقعها الإلكتروني أن الغارة استهدفت أرضًا ملاصقة لمنازل المواطنين في منطقة السطر الغربي بمدينة خانيونس جنوبي القطاع، مضيفة أنها أسفرت كذلك عن إصابة ستة أشخاص آخرين على الأقل.

كانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت مقتل 8 أشخاص خلال يوم أمس الأربعاء مع تواصل موجة العنف الأحدث بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية التي تفجرت في 10 مايو الجاري، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: