تقنية

تعاون بين “هواوي كلاود” و “بيسبن جلوبال” لتوفير خدمات السحابة والحلول الذكية للمؤسسات بالسعودية والشرق الأوسط

أعلنت شركة هواوي الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية عن اتفاقية شراكة مع شركة بيسبن جلوبال الرائدة في مجال استشارات وإدارة تقنية الحوسبة السحابية، تتعاون بموجبها وحدة أعمال السحابة الالكترونية في هواوي كلاود على تقديم خدمات شاملة تعتمد على الحوسبة السحابية والحلول الذكية للمؤسسات في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط.
وتعد شركة “بيسبن جلوبال” منذ العام 2019، شريكاً استراتيجياً عالميًا لوحدة أعمال السحابة الالكترونية من هواوي كلاود في مجال توحيد ودمج وتكامل الأنظمة. وبموجب الاتفاقية الجديدة، ستعمل الشركتان على تعزيز تعاونهما في أسواق منطقة الشرق الأوسط وتوحيد جهودهما وقدراتهما لتوفير خدمات أفضل لسوق الحوسبة السحابية في دول مجلس التعاون الخليجي على وجه الخصوص. وستؤدي الخدمات المميزة التي توفرها شركة “بيسبن جلوبال” إلى جانب منصة الإدارة السحابية المتعددة “أوبس-ناو” دوراً استراتيجيًا في تقديم تجربة عالية الجودة لعملاء هواوي كلاود.
يُذكر ان تزايد اعتماد الحوسبة السحابية شهد نموًا قويًا في دول مجلس التعاون الخليجي بسبب زيادة العمل عن بعد. ووفقاً لشركة البيانات الدولية ، من المتوقع أن تتضاعف قيمة سوق الحوسبة السحابية في دول مجلس التعاون لتصل إلى 2.35 مليار دولار بحلول عام 2024 بمعدل نمو سنوي مركب يصل إلى 25%. وكانت هواوي قد أطلقت أعمال الحوسبة السحابية في الشرق الأوسط في عام 2020 لتوفر من خلالها خدمات الحوسبة السحابية والحلول الذكية المتكاملة التي تواكب مختلف سيناريوهات الأعمال، بما فيها الخدمات العامة الذكية وتطوير المؤسسات الذكية وإدارة المدن الذكية بما يتماشى مع تزايد الطلب على خدمات الحوسبة السحابية في جميع أنحاء المنطقة.
وسيتمكن عملاء السحابة لدى هواوي في أسواق الشرق الأوسط من الاعتماد على الخدمات التي توفرها شركة “بيسبن جلوبال” “الرائدة” على مستوى العالم والتي أُدرجت على قائمة غارتنر ماجيك كوادرنت لخدمات البنية التحتية السحابية العامة الاحترافية والخدمات المدارة لعام 2020.وبفضل منصة الإدارة السحابية المتعددة “أوبس-ناو” ستتمكن الشركات في المنطقة من إدارة البنية التحتية العامة التي تعتمد على الحوسبة السحابية من مكان واحد وضمان تحقيق المرونة من خلال الحلول التي توفرها المنصة للتغلب على التحديات التنظيمية بسرعة وسهولة.
وقال عمر عكر، المدير التنفيذي ونائب الرئيس لمجموعة أعمال هواوي للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط: “بفضل شراكتنا الاستراتيجية الجديدة، سنتمكن من توفير أفضل الخدمات وأعلى مستويات الأداء والكفاءة الاقتصادية والأمان والدعم والقدرات الإدارية التي تعتمد على الحوسبة السحابية لعملائنا في مختلف أسواق الشرق الأوسط. وهواوي هي المزود الرئيسي لخدمات الحوسبة السحابية الأكثر نمواً على المستوى العالمي. وسيسهم تعاوننا مع “بسبن جلوبال” في تعزيز مكانتنا وتحسين قدراتنا لتلبية الطلبات المتزايدة لعملائنا في المنطقة”.
من جانبه قال مطيع شغليل ، الرئيس التنفيذي لشركة “بيسبن جلوبال” في الشرق الأوسط وأفريقيا: “
“نحن سعداء بتوسيع شراكتنا مع هواوي إلى منطقة الشرق الأوسط والتعاون مع هواوي كلاود، مما سيؤدي إلى تعزيز قدرات المؤسسات في جميع أنحاء المنطقة. إن التحولات التي شهدتها الشركات في العام الماضي أفسحت المجال لإنشاء بنية تحتية أكثر مرونة، بما في ذلك اعتماد الحلول السحابية المتعددة. وتسمح شراكتنا مع هواوي كلاود بتحسين الخدمات المقدّمة لعملائنا وتحقيق الرؤى الاستراتيجية طويلة الأجل للحكومات في المنطقة، من خلال زيادة قدرات التحول الرقمي في جميع القطاعات”.

يُذكر أن هواوي كلاود أطلقت أكثر من 220 خدمة و210 حلاً من حلول وخدمات الحوسبة السحابية. وتتعاون الشركة مع أكثر من 19.000 شريكاً وأكثر من 1.6 مليون مطور. وتسهم مجموعة أعمال هواوي للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في تعزيز مكانة هواوي كشريك مفضل في تمكين المؤسسات من إنجاز التحول الرقمي من خلال توفير منتجات مخصصة ومنخفضة التكلفة وتسهم في تعزيز كفاءة الأعمال بفضل حلول البنية التحتية الحديثة. كما توفر الجيل القادم من استراتيجية الحوسبة السحابية المتعددة للمساهمة في تعزيز الكفاءة من خلال توفير الخدمات بشكل آلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: