اخبار كل الصحف

“هدف” يحتفل بتخريج 100 قيادي وقيادية ينتمون لـ 73 منشأة في القطاع الخاص

رعى سعادة مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني، حفل تخريج الدفعة السابعة من أكاديمية هدف للقيادة، والتي تضم 100 قيادي وقيادية سعودية ينتمون لـ 73منشأة في القطاع الخاص.

وبهذه المناسبة، قال مدير عام “هدف” إن مسيرة الخريجين البالغ عددهم 100 قيادي وقيادية منهم 71 شابا و29 شابة، ينتمون لـ 73 منشأة في القطاع الخاص حظيت بمراحل خاضوا خلالها تجارب وأساسيات القيادة وروح الفريق الواحد.

وتابع:”لا شك بأن اجتيازكم متطلبات البرنامج ومشروع التخرج بكل كفاءة واقتدرا وبإشراف محكمين من داخل الصندوق ومن جهات شريكة في الأكاديمية مؤشر مميز بأن لدى كل واحدا منكم طموح للإنجاز في سوق العمل”.

وأشار الجعويني إلى أن برنامج أكاديمية “هدف” للقيادة يتكامل مع برامج الصندوق الأخرى في تأهيل وتدريب وتمكين الكوادر الوطنية، لرفع نسب التوطين وتحقيق الاستقرار الوظيفي، مثمنا مبادرة المنشآت بترشيحها لمنسوبيها للالتحاق في الأكاديمية والاستفادة من النماذج العالمية في تطوير القيادات، ومن المحتويات التعليمية للبرنامج التدريبي.

وبين أن إجمالي من تخرجوا من الأكاديمية حتى الآن 945 خريجاً وخريجة منهم 696 شابا و249 وشابة.

من جهته قال مدير عام الإدارة العامة للأكاديميات الدكتور فهد الشهراني:” نحتفل سوياً هذا اليوم، بتخريج كوكبة من القياديين الذين يطمحون إلى الرقي بمستوياتهم المهنية، وذلك عبر بوابة أكاديمية هدف للقيادة، التي تسعى إلى تمكين القيادات الواعدة الوطنية في قيادة منشآتهم في القطاع الخاص”.

ولفت الشهراني، إلى أنه وبالرغم من استمرار تداعيات جائحة كوفيد – 19 ، إلا أنها لم تضعف همة المتدربين والمتدربات بل زادهم ذلك إصراراً على تخطي الصعاب والتحديات طيلة فترة البرنامج.

وبين، أن الأكاديمية تهدف إلى تطوير مهارات قيادات المستقبل من منسوبي القطاع الخاص، من خلال تأهيل وتدريب الموظفين والموظفات السعوديين في القطاع الخاص، ليتسلموا إدارة وقيادة المنشآت، بما ينعكس على الأداء والإنتاجية، ورفع معدلات التوطين النوعي والمتميز

كما أن الأكاديمية تعتمد على نقل الخبرات العالمية وتفعيل مبادئ القيادة الفاعلة والمؤثرة من خلال العديد من الحالات والمشروعات العملية، ونقل الممارسات المثلى عالمياً والتوجيه والمتابعة والمحاكاة المباشرة أو عبر القاعات الافتراضية مع خبراء متميزين عالمياً.

بدورهم قدم الخريجين والخريجات شكرهم وتقديرهم لكل القائمين على برنامج أكاديمية هدف للقيادة ، الذي يهدف إلى تطوير قيادات المستقبل الوطنية بالشراكة مع القطاع الخاص في جميع المجالات بغرض تحقيق متطلبات الاقتصاد الوطني و رؤية ٢٠٣٠ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: