اخبار كل الصحف

الجمعية النسائية الخيرية الأولى تتعاون مع كيري في حملة #كلنا_لطف لتقديم أكثر من 1000 ساعة تدريب لتعزيز المهارات القيادية للنساء السعوديات

صحيفة كل الصحف – فرق التحرير
أعلنت الجمعية النسائية الخيرية الأولى، أول جمعية نسائية تعمل على تعزيز الجهود الهادفة لتمكين المرأة وتعليمها في المملكة العربية السعودية، عن تعاونها مع كيري، إحدى علامات مجموعة بيل، لإطلاق مبادرة رمضانية استثنائية تحت شعار “كلنا لطف”، لإلهام الأمهات وتشجيعهن على نشر اللطف بين أطفالهن وعائلاتهن. وتأتي هذه الشراكة بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، الذي يُعد مناسبة خاصة للتأمل وتجسيد قيم العطاء والمشاركة.
ويُعد شهر رمضان من أكثر الشهور التي يقضي خلالها الناس الكثير من الوقت في استخدام الإنترنت، حيث أظهر تقرير صادر عن ” فايسبوك آي كيو” بالتعاون مع يوجوف، المنظمة المتخصصة بأبحاث السوق، أن 42٪ من السعوديين يقضون وقتاً أطول في استخدام الأجهزة المحمولة وتطبيقات الوسائط الاجتماعية ، مثل واتساب (39%). الأمر الذي ألهم الجمعية الأولى وكيري للتعاون من أجل استثمار الوقت الذي يمضيه الناس على هواتفهم، عبر التشجيع على أعمال اللطف البسيطة، التي من شأنها تمكين النساء والأسر والمجتمعات في جميع أنحاء المملكة.
وتحتفل الجمعية النسائية الخيرية الأولى بالتعاون مع كيري بقيم التعاون والعمل الجماعي ورعاية المجتمع خلال شهر رمضان المبارك، بإطلاق خمسة مسابقات هادفة عبر برنامج دردشة رقمي على واتساب لتشجيع المبادرات اللطيفة. وستكتسب الأمهات عبر استكمال التحدي ما يصل إلى 40,000 “نقطة طيبة” والتي يتم تحويلها بعد ذلك إلى تبرعات لتنظيم جلسات تدريبية لتمكين النساء السعوديات من الحصول على استقلالهن المادي. وسيتم تقديم المزيد من التبرعات، كلما زاد عدد المشاركات في التحدي.
وتعليقاً على التعاون، قالت دانية خالد ال معينا، الرئيس التنفيذي للجمعية الأولى: “تعمل الجمعية الأولى منذ ٦٠ عاماً على تقديم الدعم للنساء ، والمساهمة في القضاء على الفقر من خلال التدخل المبكر وتمكين الأسر ذات الدخل المحدود. تركز شراكتنا مع كيري على بناء مجتمعات أكثر استدامة ومرونة، ومساعدتها على التماسك لتصبح أكثر قوة خلال هذه الظروف الاستثنائية. وتحتفل حملة #TogetherForKindness “كلنا لطف” بالقيم الرمضانية عبر تشجيع الناس على تمكين المرأة والعمل على جعل مجتمعاتنا أكثر ازدهاراً”.”
ورغم أن اللطف يعتبر عملاً طيباً بحد ذاته، إلا أن الأثر الإيجابي لهذا العمل يكون أكبر عند مشاركته مع العائلات والأصدقاء. وسيحصل المستخدمون عند مشاركة تحدي مع أحد أفراد العائلة على 100 نقطة طيبة إضافية، وتتم مضاعفتها عند مشاركة التحدي على منصة فايسبوك.
تتميز المملكة العربية السعودية بأعلى معدلات النمو في نسبة السيدات من إجمالي القوى العاملة التي انضمت إلى سوق العمل خلال العشرين عاماً الماضية بين دول مجموعة العشرين، حيث تمثل النساء حالياً أكثر من 20٪ من مجموع العاملين في المملكة، وفقًا لبيانات مركز بيو للأبحاث. وتهدف الأولى بالتعاون مع كيري عبر تحدي اللطف، إلى تحفيز المجتمع لدعم الجهود الهادفة لتعزيز ريادة المرأة ومساعدتها على تحقيق استقلالها المالي.
ومن جهتها قالت هبة حبيب، مديرة التسويق التجاري في بيل غروب في المملكة العربية السعودية: ” تلتزم كيري بتمكين المرأة السعودية، وضمان حصولها على الفرص والدعم والثقة لتحقيق أحلامها من خلال مبادرات هادفة ومخصصة. وقد تلقت العلامة التجارية على مر السنين، دعماً هائلاً من المجتمع السعودي، ما دفعنا لنتعاون مرة أخرى مع المستهلكين عبر حملة “كلنا لطف” #TogetherForKindness لدعم مبادرات الجمعية الأولى الهادفة لتمكين المرأة. وستواصل مجموعة بيل التزامها بالإجراءات المبتكرة والإيجابية الهادفة بما يتماشى مع شعارها “توفير المنتجات للجميع من أجل خير الإنسانية”. وتحرص العلامات التجارية للمجموعة على تعزيز تأثيرها الإيجابي عبر كافة مراحل سلسلة التوريد ، وتستند كيري إلى فلسفة العلامة التجارية المتمثلة في السخاء والكرم، تكريماً للأمهات العربيات وتقديراً لتفانيهن ولطفهن غير المشروط تجاه عائلاتهن”.
وتحت شعار “كلنا لطف” #TogetherForKindness ، أطلقت كيري حملتها الرمضانية السنوية، تلبية للاحتياجات الناجمة عن انتشار الوباء، ولإحداث تأثير إيجابي طويل الأمد على المجتمع السعودي عبر التعاون بين العائلات والأصدقاء لدعم المبادرات الهادفة لتمكين المرأة في شهر رمضان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: