اخبار كل الصحفالسيارات

خطة للتعاون بين هايزون موتورز، نيوم، والمجموعة الحديثة في سلسلة القيمة من المركبات التي تعمل بطاقة الهيدروجين

صحيفة كل الصحف – راشد الصانع
● وقع الأطراف مذكرة تفاهم مفادها أن الأطراف يشتركون في الاهتمام في تأسيس حلول للانتقال داخل مدينة نيوم من خلال أسطول للمركبات شديدة التحمل .
● وبعد مذكرة التفاهم، تنوي هايزون موتورز الدخول في مشروع مشترك مع المجموعة الحديثة من أجل تطوير مصنع للتجميع في نيوم بقدرة تصل إلى 10,000 مركبة بهدف تلبية مطالب أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.
● يعتبر نيوم أحد مشروعات جيجا في المملكة العربية السعودية وتبلغ تكلفته 500 مليار دولار، ويستهدف الاعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة 100%.
● وتعد المجموعة الحديثة أحد التكتلات الصناعية التي يقع مقرها في مدينة الرياض، ولها خبرة عميقة في تطوير العديد من المشروعات الكبرى والعمليات الخاصة بها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.
● تتوقع هايزون موتورز انتشار أساطيلها ضمن حدود نيوم وفي جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي بعد هذه الاستثمارات.
روشستر، نيويورك؛ الرياض، المملكة العربية السعودية: أعلنت شركة هايزون موتورز (“هايزون”) – وهي إحدى الشركات العالمية الموردة للمركبات التجارية التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين عديمة الانبعاثات بالاشتراك مع المجموعة الحديثة للاستثمار الصناعي القابضة (“المجموعة الحديثة”) – وهي أحدى التكتلات الصناعية السعودية، أعلنتا اليوم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة نيوم من أجل تطوير مصنع تجميع السيارات في نيوم وهو أحد مشروعات جيجا في شمال غرب المملكة العربية السعودية والذي بلغت تكلفته 500 مليار دولار.
وتلتزم نيوم في أن تصبح مستدامة تمامًا وأن تقوم بالاعتماد على استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% مع صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2030. وسوف يلعب النظام البيئي بالهيدروجين الأخضر دورًا حيويًا في كل من عملية تصدير الطاقة المتجددة وتقنيات الكربون الصفرية في مجالي الطاقة والنقل داخل نيوم. وقد التزمت الشركات العالمية باستثمار ما يزيد عن 5 مليار دولار لإنتاج الهيدروجين الأخضر في نيوم في أكبر محطة لإنتاج الهيدروجين في العالم. ومن المتوقع أن تصبح نيوم منطقة لأحد أكبر التركيزات الخاصة بإنتاج الهيدروجين الأخضر والاستثمار في العالم.
تطمح شركة هايزون أن تكون في طليعة موفري مركبات الأسطول التجاري شديدة التحمل داخل نيوم والتي سوف تكون بمثابة واجهة على أوسع نطاق بالمملكة وخارجها.
وتخطط شركة هايزون والمجموعة الحديثة وشركة نيوم إلى العمل بشكل وثيق على مدار الثمانية عشر شهرًا القادمة من أجل الانتهاء من الخطط والمواصفات الخاصة بمصنع التجميع الإقليمي الجديد، والذي من المتوقع أن يصل إلى إنتاج سنوي ما يقارب 10,000 مركبة. ومن أجل تسهيل إنشاء المصنع الجديد، سوف تندمج هايزون والمجموعة الحديثة في شركة مشتركة باسم هايزون موتورز الشرق الأوسط، والتي سيكون تركيزها على توريد المركبات التجارية ذات الانبعاثات الصفرية التي تحمل علامة هايزون في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: