تقنية

” لينكد إن” تصدر قائمة ‘أبرز الشركات’ التي تمكّن المهنيين من التطور الوظيفي في السعودية

أعلنت لينكدإن، أكبر شبكة مهنية في العالم، اليوم عن قائمتها لأبرز الشركات في السعودية لعام 2021، والتي تحدد أفضل أماكن العمل التي تمكن كوادرها من تنمية مسيرتهم المهنية وتطوير مهاراتهم وتحقيق التقدم الوظيفي.
وترصد القائمة، الصادرة عن عن فريق أخبار لينكدإن، بيانات الموقع والمسارات المهنية لملايين الموظفين في 20 سوقاً عالمياً، بحيث تعكس الصورة العامة للحالة الاقتصادية وكيفية تعامل الشركات معها.
وشكلت المستشفيات ومزودو الرعاية الصحية 30٪ من أبرز الشركات في المملكة لعام 2021، مما يعكس الدور المهم الذي لعبه هذا القطاع خلال فترة جائحة كوفيد-19. وشملت القائمة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، ومستشفى قوى الأمن بالرياض، ومجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية. وجاءت ثلاث شركات مصرفية ومالية، هي ساب ومصرف الراجحي وبنك الرياض، من بين الشركات التي كان لها تأثير في العالم المهني في المملكة، كما انضمت أرامكو السعودية، والاتصالات السعودية، والمراعي، إلى أفضل أماكن العمل التي تمكن الموظفين من تطوير قدراتهم المهنية في المملكة.
وتستثمر الشركات الواردة في القائمة بشكل مستمر في تمكين الموظفين، ودعم تقدمهم المهني وتنمية مهاراتهم، من خلال تأمين بيئة عمل مستقرّة وتوفير فرص متساوية للجنسين ، وهو ما ضمن موقعاً ضمن أفضل أماكن العمل التي تمكّن موظفيها بالتزامن مع عبورها نحو مرحلة ما بعد الجائحة.
وقالت لين شومان، محررة أخبار منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في لينكدإن: “مع استمرار جهود التعافي من كوفيد-19، نواصل العمل على تحقيق رؤيتنا بدعم توفير الفرص للأفراد والقوى العاملة. وبينما ندرك التحديات الاقتصادية العالمية للأزمة، نسلط الضوء أيضاً على أهمية المرونة التي أبدتها العديد من المؤسسات والجهود التي بذلتها الشركات للاستدامة وتمكين موظفيها من النمو في آن”.
وأضافت: “نشهد توسعاً للعديد من الشركات في قطاعات جديدة في المملكة، مستفيدةً من إمكانية مرونة الحركة وفرص النمو في تلك القطاعات. ونعمل في لينكدإن على مساعدة أعضاء شبكتنا على تطوير مسيرتهم المهنية لمواكبة تلك التوجهات. وفي هذا السياق تأتي قائمة أبرز الشركات من لينكدإن، التي تساعدهم على تحديد أفضل أماكن العمل التي تعزز مسيرتهم المهنية”.
وتنشر لينكدإن قائمة أبرز الشركات في 20 سوقاً عالمياً، تشمل الولايات المتحدة وكندا والمكسيك والبرازيل وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وبريطانيا وهولندا والإمارات والسعودية وقطر والهند واليابان والصين وسنغافورة وماليزيا والفلبين وأستراليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: