أسواق كل الصحفألعاب

مجموعة LEGOتفتتح أحدث متاجرها في الرياض

المتجر الجديد الواقع في غرناطة مول هو ثالث متجر LEGO معتمد في السعودية منذ يوليو 2020

صحيفة كل الصحف – راشد الصانع
أعلنت مجموعة LEGO اليوم عن افتتاح متجرها الجديد في غرناطة مول في الرياض. وقد بدأ المتجر باستقبال الزوار رسمياً في 26 أبريل 2021 حيث رحّب بهواة LEGO الجدد والحاليين من كافة أنحاء الرياض والمملكة. واستمتع الأطفال والكبار على حد سواء بمجموعة متكاملة من ابتكارات LEGO بما فيها مجموعات حصرية متوفرة فقط في متاجر ®LEGO المعتمدة حول العالم وعبر مواقع التجارة الإلكترونية لمتاجر LEGO الرسمية.
ويقع المتجر الجديد في الطابق الأرضي من غرناطة مول ويتيح للعائلات فرصة الانغماس كلياً في تجربة اللعب بمكعبات LEGO. وللأطفال استكشاف قدراتهم على الابتكار في المحطات التفاعلية والاستمتاع باللعب الحر واستكشاف إمكانيات البناء اللامتناهية التي تتيحها مكعبات ®LEGO. وتقدم المناطق التفاعلية المخصصة تجربة ترفيهية تشجع الأطفال على إطلاق العنان لمخيلتهم من خلال مكعبات LEGO التي تتخذ ألواناً وأحجاماً وأشكالاً مختلفة تماشياً مع هدف المجموعة المتمثّل بتنمية مواهب بناة المستقبل.
ويبرز الطابع التراثي والثقافة المحلية واضحين في المتجر الجديد الذي يضم مجسّماً فريداً لصقر بالحجم الطبيعي يرمز إلى إرث المملكة الغنيّ ويتكون من 43652 مكعباً وقد بناه فريق متخصص من خمسة أشخاص واستغرق إنجازه 477 ساعة. ويمكن للعائلات والأصدقاء الذين يزورون المتجر مشاهدة فسيفساء فريدة من نوعها لملعب الملك فهد الدولي المكوّن من 168593 مكعّباً والذي يضمّ الخيام البيضاء المعروفة وقد تم إنشاؤه احتفاءً بالوجهة الرياضية العريقة الواقعة في قلب العاصمة. وابتكر الفسيفساء فريق متخصص من ستة بنائين وتطلّب إنجازها 264 ساعة عمل.
وقال جيروين بيجر، مدير عام LEGO الشرق الأوسط وأفريقيا: “نحن نسعى منذ تأسيس أول متجر LEGO معتمد في جدة العام الماضي لتوفير تجربة اللعب الترفيهية لمزيد من العائلات في المملكة. ويعدّ افتتاح متجرنا في غرناطة مول محطة مهمة بالنسبة إلينا في مجموعة LEGO كونه المتجر المعتمد الثالث الذي نفتتحه في المملكة منذ العام الماضي. ويسعدنا أن نتيح لمزيد من الأطفال والراشدين بالتعاون مع شركائنا في مجموعة كمال عثمان جمجوم الاستمتاع بتجارب البناء باستخدام مكعبات LEGO.”
من جهته، قال هشام العمودي، الرئيس التنفيذي لمجموعة كمال عثمان جمجوم: “تمكّنا من خلال شراكتنا مع مجموعة ®LEGO من توفير مجموعات LEGO الحصرية لمزيد من العائلات في المملكة حيث نضع بمتناولها تجارب ترفيهية لا تجد مثيلاً لها إلا في متاجر LEGO المعتمدة. وتعتبر هذه التجارب أساسية لتنمية المهارات تماشياً مع جهود المملكة الهادفة إلى تعزيز الابتكار وريادة الأعمال التي تركز على المستقبل في صفوف شبابها. ومن خلال إتاحة LEGO لأفراد العائلة للترفيه عن أنفسهم، نهدف إلى مساعدة الأطفال على إطلاق العنان لمخيلتهم واستكشاف قدراتهم الإبداعية. ومن هنا، يعدّ افتتاح متجرنا في غرناطة مول مناسبة بالغة الأهمية بالنسبة إلينا ويسعدنا أن نصل من خلاله إلى مزيد من هواة LEGO.”
وقُبيل افتتاح المتجر في غرناطة مول، زاره وسام بانبيله، أبرز هاوي LEGO في الرياض، برفقة والديه للقيام بجولة حصرية عليه. وكان الطفل البالغ التاسعة من هواة جمع وبناء مجموعات LEGO منذ فترة طويلة وشارك في الاستعدادات لافتتاح متجر LEGO في مول الرياض بارك في يناير 2021. وحظي وسام بفرصة فريدة للمشاركة في التدريبات إلى جانب الموظفين واستُخدمت ابتكاراته في تزيين المتجر طيلة فترة إطلاقه.
في هذا الإطار، قال وسام بانبيله: “ألعب بمجموعات ®LEGO منذ أن كنت في الثالثة وأحب بناء أشياء مختلفة بدءاً من شخصيات ديزني وصولاً إلى مجموعات الهندسة وحتى الروبوتات. لقد بدأت باتباع الإرشادات المرفقة مع كل علبة لكنني أبني الآن من خلال تجربة طرق مختلفة لتركيب المكعبات وفصلها وأحاول في كل مرة ابتكار شيء جديد. سررت جداً لمعرفة أنه سيتم افتتاح متجر جديد في الرياض لأن الكثير من المجموعات الجديدة لا تتوفر في أي مكان آخر، وأتحرّق شوقاً لاكتشاف المجموعات الجديدة التي سيتم إطلاقها في الأشهر القليلة المقبلة. وأودّ كذلك أن أشكر مجموعةLEGO لمنحي فرصة المشاركة في بناء بعض مجموعات LEGO لمتجر الرياض بارك. فقد استمتعت جداً بكوني جزءاً من فريق LEGO.”
يمتد متجر LEGO المعتمد في غرناطة مول على مساحة 231,30 متراً مربعاً ويفتح أبوابه من الأحد إلى السبت من الساعة 9:30 صباحاً حتى الـ11 ليلاً. وبالإضافة إلى منتجات مجموعةLEGO الأوسع، يمكن للهواة أيضاً شراء مجموعات حصرية على موقع LEGO للتجارة الإلكترونية: http://www.lego.saudiblocks.com/. وتوفر المنصة للعملاء أفضل تجربة تسوّق عبر الإنترنت تم تصميمها خصيصاً للمتسوق الذي يستخدم قنوات متعددة وذلك لتعزيز تجربة العملاء في المتجر وعبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: