أخبار العالم

الكويت توقف الرحلات التجارية المباشرة مع الهند بسبب كورونا

قرَّر مجلس الوزراء الكويتي إيقاف الرحلات التجارية المباشرة مع جمهورية الهند حتى إشعار آخر، وذلك نظرًا للأوضاع الصحية فيها.

وذكر الحساب الرسمي لمركز التواصل الحكومي عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أنَّ القرار يقضي بالتالي “يمنع دخول البلاد للمقيمين القادمين من جمهورية الهند سواء كان القدوم مباشرة أو عن طريق دول أخرى ما لم يُقيموا خارج جمهورية الهند مدة 14 يومًا على الأقل وذلك حتى إشعار آخر”.

 وبحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، جاء هذا القرار بعدما أعلنت الهند أمس الخميس أنها رصدت 314835 إصابة مؤكدة جديدة و2104 وفيات بفيروس (كورونا المستجد- كوفي 19) لتسجل بذلك حصيلة يومية قياسية جديدة للإصابات بالجائحة وسط تحديات تواجه القطاع الصحي يسبب نقص في إمدادات الأكسجين واللقاحات في حين فرضت السلطات المحلية في العاصمة نيودلهي إغلاقًا لمدة ستة أيام للحد من انتشار الفيروس.

والخميس 22 أبريل، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، الإماراتية، تعليق جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية القادمة من جمهورية الهند، وكذلك ركاب الترانزيت القادمين منها.

وأشارت الهيئة في بيان لها إلى أنَّه “يشترط على القادمين من الهند عبر دول أخرى أن تكون مدة إقامتهم في تلك الدول لا تقل عن 14 يومًا لكي يسمح لهم بدخول الدولة، وذلك اعتبارًا من يوم السبت المقبل، ولمدة 10 أيام قابلة للتمديد مع استمرار رحلات الشحن بين البلدين.

 وأكدت الهيئة استثناء رعايا دولة الإمارات والبعثات الدبلوماسية بين البلدين والوفود الرسمية وطائرات رجال الأعمال وأصحاب الإقامة الذهبية من هذا القرار، على أن يتم إلزامهم بالإجراءات الوقائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: