الرياضة

في غياب حمد الله.. النصر يبحث عن «تذكرة آسيا» في الجنوب

يسعى فريق النصر إلى غسل أحزان الخروج المخيب من كأس الملك، عندما يشدّ الرحال نحو الجنوب في مهمة محفوفة بالمخاطر أمام مضيفه ضمك، في المباراة التي تقام عند الساعة 7:05 مساء اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، ضمن منافسات الجولة الـ25 من دوري المحترفين السعودي.

ويبحث العالمي عن إنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد الاقتراب من عتبات موسم صفري جديد، بعد دفعه غاليًا ضريبة البداية الكارثية في الدوري بالخروج نظريًا من حسابات المنافسة على اللقب، قبل أن يسقط في اختبار نصف نهائي كأس الملك على نحو مباغت أمام الفيصلي.

ويتمسك فارس نجد بآخر مكاسب الموسم الحالي، عبر القتال على تذكر التأهل إلى دوري أبطال آسيا في النسخة القادمة، في ظل الصراع الشرس على المقاعد القارية، والذي يمتد من المركز الثالث حيث يقبع الاتحاد، وحتى سابع الترتيب فريق الأهلي.

ويدخل رجال المدرب الكرواتي ألين هوفارت ملعب المحالة مدعومًا بتفادي الخسارة في الجولات الخمس الأخيرة، في حصاد شهد الفوز على الأهلي في عقر داره، بهدفين مقابل هدف، قبل أن يمطر شباك بسباعية قاسية. 

ويفتقد هوفارت جهود الهداف المغربي عبدالرزاق حمد الله، بداعي الإيقاف لمدة 15 يومًا، على خلفية الأحداث التي صاحبت مباراة الفيصلي في نصف نهائي كأس خادم الحرمين، إلى جانب غموض موقف المدافع عبدالإله العمري بسبب الشعور ببعض الآلام.

ويدرك أصفر الرياض صعوبة المهمة أمام منافس عنيد، نجح في فرض التعادل في مباراة الدوري الأول في الرياض، بهدفين لكل فريق، ويبحث بدوره عن نقاط المباراة كاملة من أجل الهروب من شبح الهبوط الذي خيّم بقوة على فارس الجنوب.

ولا يمتلك ضمك رفاهية خسارة مزيد من النقاط إذا ما أراد الاقتراب خطوة جديدة من المنطقة الدافئة، خاصة بعدما نجح في خطف 7 نقاط في الجولات الثلاث الفائتة، بالفوز على الأهلي وأبها، وتعادل أمام الاتفاق.

وعجز فارس الجنوب عن تذوق طعم الفوز على حساب النصر في دوري المحترفين، حيث اكتفى رجال المدرب الكرواتي الشاب كرشمير ريزتش، بالتعادل في مناسبتين، مقابل هزيمة وحيدة أمام أصفر الرياض.

ويحتل النصر المركز الخامس على سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 36 نقطة، بفارق نقطتين فقط خلف المربع الذهبي، فيما يأتي ضمك في المركز الخامس عشر قبل الأخير بـ24 نقطة، قبل 6 جولات من ختام الموسم.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله بالقصيم، يطمح التعاون إلى إحباط صحوة العين المتأخرة، والقبض على النقاط الثلاث من أجل التمسك بالمقعد المتأرجح في المربع الذهبي، في ظل التهديد المتصاعد من جانب النصر والاتفاق.

ونجح السكري المنتشي بالتأهل إلى نهائي كأس الملك، في جمع 13 نقطة في الجولات الخمس الماضية، بالفوز على الوحدة والاتفاق وأبها والشباب، والتعادل أمام الباطن، ليرفع رصيده إلى 38 نقطة، في المركز الرابع، بفارق 4 نقاط فقط خلف الاتحاد.

وفي المقابل، يأمل أبناء الباحة في الحفاظ على مكتسبات الفوز العريض على الوحدة برباعية بيضاء في الجولة الماضية، من أجل مواصلة الزحف بعيدًا عن قاع الترتيب، حيث يحتل المركز الأخير على سلم المسابقة، برصيد 20 نقطة، وبات أقرب المرشحين لمغادرة دوري الكبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: