منوعات

مجموعة فنادق ومنتجعات انتركونتيننتال تعيّن هيثم مطر رئيساً لمنطقة الهند والشرق الأوسط وإفريقيا

 أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات انتركونتيننتال، إحدى الشركات الفندقية الرائدة في العالم، تعيين هيثم مطر رئيساً لمنطقة الهند والشرق الأوسط وإفريقيا لدى الشركة، وذلك اعتباراً من تاريخ 18 أبريل 2021.

ويعتبر هيثم مطر من أبرز الشخصيات القيادية في قطاعي السياحة والضيافة في المنطقة المذكورة، ويمتلك أكثر من 25 عاماً من الخبرة المهنية إضافة إلى شبكة واسعة من العلاقات المرموقة في القطاع. وسوف يتولى في منصبه الجديد لدى مجموعة فنادق ومنتجعات انتركونتيننتال مسؤوليات قيادية واسعة النطاق لدفع عجلة نمو وازدهار أعمال المجموعة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب غرب آسيا، حيث ستشمل مسؤولياته الجانب التطويري والعمليات التشغيلية عبر 165 فندقاً قائماً إلى جانب أكثر من 100 منشأة فندقية قيد التطوير، وهي تمثل محفظة المجموعة من العلامات التجارية للفنادق الفاخرة والمتميزة وكاملة الخدمات والأجنحة الفندقية.

وقبل انضمامه إلى مجموعة فنادق ومنتجعات انتركونتيننتال، شغل هيثم مطر منصب المستشار الأول وعضو لجنة القيادة التنفيذية لدى وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية، حيث ساهم في تطوير وتنفيذ استراتيجية السياحة المستدامة في المملكة لتصبح واحدة من أبرز الوجهات السياحية في العالم. وقبل ذلك، أمضى مطر أربع سنوات كرئيس تنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، حيث كان مسؤولاً بشكل مباشر أمام صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، عن تطوير وتنفيذ أول إستراتيجية سياحية على الإطلاق لتعزيز مكانة رأس الخيمة على خريطة السياحة العالمية وتعريف العالم بالتراث الثقافي الغني للإمارة ومعالمها الطبيعية الخلابة، مسترشداً في هذا الدور برؤية وتوجيهات سموه.

وسبق لمطر أن عمل كذلك في مجموعة فنادق ومنتجعات انتركونتيننتال لمدة 11 عاماً، وذلك خلال الفترة الممتدة من 2000 إلى 2011، وتقلّد خلالها العديد من المناصب في الإدارات التشغيلية والتجارية والمبيعات والتسويق لمنطقة الهند والشرق الأوسط وإفريقيا. وفي منصبه الجديد، سيعمل مطر من مكاتب المجموعة في دبي ويرفع تقاريره إلى كينيث ماكفيرسون، الرئيس التنفيذي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا.

 

 

وتعليقاً على التعيين الجديد، قال كينيث ماكفيرسون: “يسعدني للغاية أن أرحب بعودة هيثم مطر إلى مجموعة فنادق ومنتجعات انتركونتيننتال وقيادة أعمالنا في منطقة الهند والشرق الأوسط وإفريقيا في مثل هذا الوقت الحرج الذي يشهده قطاعا السفر والسياحة، مستنيرين بخبرة هيثم الكبيرة في القطاع والدور الحيوي الذي لعبه في نجاح العديد من المبادرات الاستراتيجية المهمة في المنطقة على مدار العقد الماضي. وإنني على ثقة من أن معرفته الواسعة، إلى جانب خبرته العالمية والمحلية، ستشكل المحرك الدافع لجهودنا فيما نتطلع إلى مواصلة المضي قدماً نحو التعافي”.

من جانبه قال هيثم مطر: “يسعدني الانضمام إلى مجموعة فنادق ومنتجعات انتركونتيننتال مرة أخرى واغتنام الفرصة لقيادة أعمال المجموعة في هذه المنطقة ذات الإمكانات الكبيرة. لقد تغير مشهد السياحة والضيافة في منطقة الهند والشرق الأوسط وإفريقيا بشكل كبير في السنوات الأخيرة، مما أتاح المجال لتقديم خيارات ضيافة عالمية المستوى للمسافرين المحليين والدوليين على السواء. ومن خلال البناء على سجل الأداء القوي وخطط النمو للمجموعة، أتطلع قدماً إلى العمل مع الفريق ومع شركائنا في المرحلة التالية لقطاع السفر في المنطقة”.

تدير مجموعة فنادق انتركونتيننتال حالياً 165 فندقاً ضمن 8 علامات تجارية في الهند والشرق الأوسط وإفريقيا، بما في ذلك: انتركونتيننتال، وكراون بلازا، وإنديغو، هوليداي إن، وهوليداي إن، وهوليداي إن إكسبريس، وستايبريدج سويتس، وفوكو، وسيكس سينسز، مع 102 فندقًا آخر قيد التطوير ومن المقرّر افتتاحها في السنوات الثلاث إلى خمس المقبلة.

** الأرقام صحيحة حتى تاريخ 31 ديسمبر 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: