أخبار العالم

ملتقى ” أحدث المستجدات في مجال الرعاية التنفسية أثناء جائحة كورونا” يجذب 95 مؤسسة صحية بالمملكة

برعاية معالى رئيس جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل الأستاذ الدكتور عبدالله الربيش، أطلق قسم الرعاية التنفسية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالتعاون مع منصة طبx التابعة لعمادة التعليم الإلكتروني و التعلم عن بعد ملتقى أحدث المستجدات في مجال الرعاية التنفسية أثناء جائحة كورونا ونوه معالي رئيس الجامعة الدكتور عبد الله الربيش باستضافة المنصة الطبية وهي أول منصة طبية جامعية حكومية معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 5 من نخبة الممارسين الصحيين المتخصصين بالرعاية التنفسية تمحورت أهداف الملتقى حول الابتكارات الخاصة بمجال العلاج التنفسي خلال الجائحة، اضطرابات النوم بالإضافة إلى أحدث التوجهات في استخدام الأجهزة التنفسية لمرضى كورونا.

وأشارت عميدة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد د. منيرة المهاشير لحضور ما يزيد عن 410 ممارس صحي و 84 طالب من 5 بلدان مختلفة شملت المملكة العربية السعودية، مصر، الأردن، المملكة المتحدة والبحرين ممثلين لما يزيد عن 103 مؤسسة و مستشفى من القطاعات الصحية المختلفة.

ونوه عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية سعادة أ.د.قاسم المعيدي على أهمية دعم ورعاية مثل هذه الملتقيات الافتراضية وخصوصا اثناء جائحة كورونا لما له تحققه من بالغ الاثر في تثقيف وتطوير الكادر الصحي من مختلف الدول.

وأشارت رئيسة قسم الرعاية التنفسية سعادة الدكتورة نور الخثلان عن أهمية تقديم مثل هذه الملتقيات الافتراضية اثناء الجائحة لمقدمي الرعاية الطبية من أخصائيي الرعاية التنفسية والممارسين الصحيين لتطوير معارفهم بالتعامل مع مرضى كورونا واكتساب الخبرة من الخبراء في هذا المجال وخصوصا ممن يعملون في المستشفيات الطرفية بالمملكة بالإضافة لمن يعملون خارجها من مختلف دول العالم لإيصال تقدّم المملكة وريادتها في مكافحة مرض كوفيد-١٩ وذلك تحقيقا لرؤية ٢٠٣٠.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: