أخبار العالماخبار كل الصحفالسيارات

#شرطة_دبي توقّع مذكّرة تفاهم مع “جنرال موتورز” لتعزيز سلامة الطرق بتقنية OnStar  

  • تتيح مذكّرة التفاهم التعاون الوثيق بين ’شرطة دبي‘ وOnStar في الحالات الطارئة، وهي تشير إلى الالتزام المشترَك بتطوير عمليات سلامة الطرق في الإمارات

 

صحيفة كل الصحف – فريق التحرير 

وقّعت ’جنرال موتورز‘مؤخراً مذكّرة تفاهم مع ’شرطة دبي‘ بهدف تطوير عمليات سلامة الطرق وتقنيات إدارة الحركة المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد وقّع المذكّرة من جانب القيادة العامة لشرطة دبي، سعادة اللواء مهندس كامل بطي السويدي، مدير الإدارة العامة للعمليات، ومن جانب شركة ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘ غاري ويست، المدير التنفيذي لـOnStar وحلول التنقّل المستقبلي. وتسهم مذكّرة التفاهم بتمتين العلاقة القوية والطويلة التي تربط ’شرطة دبي‘ مع ’جنرال موتورز‘، وهي تتيح التعاون السلس، فيما بينهما مع سعيهما الحثيث لتعزيز مستويات سلامة الطرق في دولة الإمارات من خلال اعتماد الحلول التقنية المبتكَرة.

ويشكّل توقيع مذكّرة التفاهم الخطوة التالية نحو إطلاق خدمة OnStar في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تُعدّ التقنية الرائدة للسلامة والأمن داخل المركبة من ’جنرال موتورز‘. كما إنها تتيح مجالات التعاون الوثيق بين ’شرطة دبي‘ وOnStar لأجل توفير الدعم اللازم للسائقين عند وقوع أي أمر طارئ. ضمن هذا السياق، وعند تعرّض أي مركبة من ’جنرال موتورز‘ مزوَّدة بتقنية OnStar لحادث على الطريق، فإن هذه التقنية تقوم فوراً بتنبيه مستشاري OnStar الذين سيتمكّنون من تحديد قوّة الحادث ومن ثم نقل المعلومات إلى غرفة عمليات ’شرطة دبي‘، وهو ما يسهّل حصول فرق الاستجابة الطارئة على المعلومات الضرورية حول الحادث، وبالتالي العمل بفعالية وفقاً لهذا حتى قبل الوصول إلى موقع الحادث.

تعليقاً على توقيع مذكّرة التفاهم، قال اللواء مهندس كامل السويدي: “إن توقيع المذكّرة يأتي انطلاقاً من توجيهات معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، وحرصنا على بناء وتعزيز أواصر التعاون مع الشركاء بشكل فعّال، وتوفير شراكة متميّزة في مجالات العمل المشترَكة لتطوير وتعزيز عمليات أمن وسلامة الطرق، وتعزيز سرعة الاستجابة للحالات الطارئة، بما يصبّ في مصلحة المجتمع ويحقّق استراتيجية حكومة دبي في تعزيز الأمن والأمان على الطرقات العامّة.”

تتميّز مذكّرة التفاهم بكونها تؤكّد على متابعة العمل المشترَك بين ’شرطة دبي‘ وشركة ’جنرال موتورز‘ لأجل تعزيز مستويات السلامة على الطرق والترويج لها أكثر، حيث سيتم التعاون لتطوير الشراكة أكثر مع إبقاء سلامة السائقين في دبي أولوية قصوى بشكل دائم. إضافة لهذا، توفر مذكّرة التفاهم المزيد من الفرص لتجربة واختبار التقنيات المبتكَرة بالتعاون مع ’شرطة دبي‘.

وفي تعليق له على توقيع مذكّرة التفاهم، قال لؤي الشرفاء، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘: “يشرّفنا توقيع مذكّرة التفاهم مع ’شرطة دبي‘، وهو ما يشكّل خطوة بارزة في مجال الاتصالات وخدمات السلامة والأمن داخل المركبات في الشرق الأوسط. فشركة ’جنرال موتورز‘ تتواجد في المنطقة منذ ما يزيد عن 90 سنة، ونحن نعمل عن قرب مع القيادات الحكيمة لبناء مدن ذكية ومستدامة ومتطوّرة. وتتميّز رؤيتنا الهادفة للوصول إلى مستقبل مع صفر حوادث، صفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري بكونها تتوافق تماماً مع هذا الطموح، ونعتزّ فعلاً لكوننا شركاء بارزين وداعمين لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بشكل عام في العمل نحو غد أنظف ومشرق أكثر.”

بدوره، قال غاري ويست، المدير التنفيذي لـOnStar وحلول التنقّل المستقبلي: “يسعدنا الاحتفال بهذه الخطوة البارزة فيما يخصّ OnStar، خصوصاً وإنها تشكّل هدفاً كانت تسعى لتحقيقه ’جنرال موتورز‘ بالتعاون مع ’شرطة دبي‘ وباقي الجهات الحكومية الرئيسية المعنية. ومع اعتلائنا الموجة التالية من سبل التنقّل المستقبلي، أصبح من المهم جداً أكثر من أي وقت مضى تعزيز التعاون لجعل مدننا أذكى وطرقاتنا أكثر أماناً. وبفضل خبرة دولية تزيد عن 20 سنة، تُعتبَر OnStar رائدة إقليمياً عندما يتعلّق الأمر بالسلامة والأمن داخل المركبة، وهي تخطّ الدرب بواسطة السيارة المتصلة عبر ضمان تمتّع العملاء براحة البال أثناء القيادة لمعرفتهم أن هناك شخصاً حقيقياً سيكون معهم عند حاجتهم للمساعدة.”

تشكّل OnStar منذ أكثر من 20 سنة مرادفاً للسلامة والأمن، وهي تعمل عن قرب مع موفري خدمات الطوارئ المحلّية لضمان حصول السائقين على المساعدة الصحيحة عندما يكونون بأمسّ الحاجة لها. وسوف يتم قريباً إطلاق هذه الخدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة وأسواق مختارة من مجلس التعاون الخليجي. لمزيد من المعلومات، يمكن زيارة http://onstararabia.com/

 

حول OnStar:

تم إطلاق OnStar في العام 1996، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ’جنرال موتورز القابضة ذات المسؤولية المحدودة‘ (GM). وتقدّم الشركة خدمات الطوارئ والأمن والملاحة في سيارات ’شفروليه‘ و’بويك‘ و’جي ام سي‘ و’كاديلاك‘ و’أوبل‘ و’فوكسهول‘. وتوفر OnStar  مجموعة من الخدمات، مثل الاستجابة التلقائية عند حوادث التصادم، وخدمات الطوارئ، والمساعدة في حال سرقة السيارة. وسوف تتوفر OnStar في أسواق مختارة في الشرق الأوسط في العام 2020. لمزيد من المعلومات، تفضّلوا بزيارة www.onstar.com/ae/ar/.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: