اخبار كل الصحف

المجموعة الوطنية للتقنية (NTG) تبحث افاق الاستثمار في أوزبكستان 

صحيفة كل الصحف – فريق التحرير 

بحث السيد اولوغبيك مقصودوف سفير أوزبكستان في الرياض مع الأستاذ رشيد البلاع العضو المنتدب للمجموعة الوطنية للتقنية (NTG) إمكانية استثمار المجموعة في أوزبكستان بالمجال التقني .

وقدم السفير مقصودوف للضيف لمحة عن التطورات الإيجابية التي يشهدها الاقتصاد الاوزبكي والمزايا التي تقدمها الحكومة لتشجيع الاستثمار الأجنبي وترحيبها برجال الاعمال والمستثمرين لبدء مشاريعهم في أوزبكستان ،منوها بزيارة معالي الأستاذ خالد الفالح وزير الاستثمار لأوزبكستان وإنشاء مجلس الاعمال السعودي الاوزبكي  وأثر ذلك في تعزيز العلاقات بين البلدين وتطويرها في مختلف المجالات بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وفخامة رئيس جمهورية أوزبكستان السيد شوكت ميرضيائيف.

ومن جانبه استعرض السيد البلاع تاريخ المجموعة الوطنية للتقنية وانتشارها عالميا ، مؤكدا انها تركز على العمل في تقنيات المعلومات والاتصالات ، وترحب بالاستثمار المباشر في أوزبكستان او من خلال الشراكات الثلاثية مع شركاء عالميين.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على استمرار التواصل لبحث افاق التعاون في عدة مجالات منها رقمنة نظام الرعاية الصحية، والتنمية الزراعية والتنسيق لقيام وفد من المجموعة لزيارة أوزبكستان بعد انتهاء القيود الدولية المفروضة على السفر بسبب فيروس كورونا. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: