تقنية

هواوي تنشر تقرير الابتكار والملكية الفكرية 2020

نشرت هواوي تقريراً جديداً عن الابتكار والملكية الفكرية في منتدى “حماية الملكية الفكرية ودعم الابتكار” والذي عُقد في مقر الشركة في شينزن. وركز التقرير على تاريخ هواوي في الابتكار وإدارة الملكية الفكرية قبل عام 2010 وتضمن العديد من البيانات وأهم استثمارات هواوي في البحث والتطوير منذ تسعينيات القرن الماضي.
وتحدث سونغ ليوبينغ، كبير المسؤولين القانونيين في هواوي في المؤتمر قائلاً: “نريد أن نعرض ابتكاراتنا على مدار الأعوام الثلاثين الماضية ونؤكد التزامنا على المدى الطويل باحترام الملكية الفكرية وحمايتها والمساهمة في تعزيزها. ومن خلال هذا التقرير، نريد أن نوفر مزيداً من المعلومات عن إنجازات هواوي التي ساهمت في تعزيز نمو الشركة لتصبح على ما هي عليه في الوقت الحالي”.
وأوضح التقرير أن هواوي أصبحت واحدة من أكبر الشركات التي تمتلك براءات اختراع على المستوى العالمي من خلال الاستثمار المتواصل في الابتكار. وبحلول نهاية عام 2020، كان لدى هواوي أكثر من 100.000 براءة اختراع في أكثر من 40.000 مجموعة من براءات الاختراع في العالم.
وقال جيسون دينغ، رئيس قسم حقوق الملكية الفكرية في هواوي: “ركزت هواوي على الابتكار منذ تأسيسها. ويوفر تقرير عام 2020 عدد طلبات براءات الاختراع التي قدمتها هواوي وأعمال البحث والتطوير والابتكار اعتباراً من تسعينيات القرن الماضي حتى بدايات القرن الحالي”. وأضاف دينغ قائلاً: “قدمت هواوي في العقد الأول من القرن الحالي طلبات لنيل براءة الاختراع مساوية لعدد طلبات الشركات التقنية الرائدة. ويعود نجاح هواوي اليوم إلى استثمارها على المدى الطويل في البحث والتطوير والابتكار”.
وقدمت هواوي أول طلب لنيل براءة الاختراع في الصين في عام 1995، وفي عام 1999 قدمت أول طلب في الولايات المتحدة. وفي عام 2008، وضعت المنظمة العالمية للملكية الفكرية هواوي في المرتبة الأولى من حيث عدد طلبات براءات الاختراع بموجب معاهدة التعاون بشأن براءات الاختراع (PCT) لأول مرة. وفي عام 2019، جاءت هواوي في المرتبة الثانية في أوروبا والمرتبة العاشرة في الولايات المتحدة من حيث عدد براءات الاختراع التي تم منحها. كما أن هواوي هي أكبر شركة تمتلك براءات اختراع في الصين.
وأشار دينغ إلى أن هواوي تتوقع أن تحقق عائدات تتراوح بين 1.2 و1.3 مليار دولار من ترخيص براءات الاختراع بين عامي 2019 و2021. وأعلن دينغ أن هواوي ستوفر أسعاراً معقولة من خلال حقوق الملكية عند بيع هواتف الجيل الخامس، حيث ستوفر ما يصل إلى 2.5 دولار لكل هاتف.
وأضاف دينغ قائلاً: “لطالما كانت هواوي واحدة من أكبر المساهمين التقنيين في معايير الجيل الخامس وتتبع مبادئ عادلة ومسؤولة وغير تمييزية (FRAND) في ترخيص براءات الاختراع”. وتابع دينغ حديثه قائلاً: “نأمل أن يسهم معدل الملكية الفكرية الذي أعلنا عنه في نشر الجيل الخامس على نطاق واسع من خلال الخامس من توفير هيكل أكثر شفافية للتكاليف لمساعدة منفذي الجيل الخامس على اتخاذ القرارات”.
وتحدث فرانسيس غوري، المدير العام السابق للمنظمة العالمية للملكية الفكرية قائلاً: “من خلال إطلاق هيكل رسوم الترخيص لبراءات الاختراع الأساسية للجيل الخامس، تسعى هواوي إلى تعزيز واعتماد واستخدام المعايير لضمان قابلية التشغيل المتبادل وتعزيز ثقة العملاء والمنافسة العادلة وتوفير عائدات للاستثمار في البحث والتطوير”.
وأشار سونغ إلى أن هواوي ستعلن بشكل منتظم عن المزيد من أنشطة الابتكار والملكية الفكرية ليتمكن الجمهور من فهم خطط الابتكار التي تتبعها هواوي بشكل أفضل في إطار مبادرة الشركة لتعزيز الانفتاح والشفافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: