الرياضة

«السيتي» يحلق بعيداً .. وتشلسي و«الشياطين» صراع الجدارة

حقق مان سيتي فوزه الرابع عشر تواليا في الدوري الإنجليزي لكرة القدم والعشرين في مختلف المسابقات وتابع تحليقه في الصدارة، بعد تخطيه ضيفه وست هام رابع الترتيب 2-1 أمس في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين، ليرفع «السيتي» رصيده إلى 62 نقطة، بفارق 13 عن كل من مان يونايتد وليستر سيتي.

من جهته، مني وست هام بخسارته الثانية فقط في آخر 12 مباراة، وشهدت المواجهة على ملعب الاتحاد عودة المهاجم الارجنتيني سيرخيو أغويرو وكذلك زميله لاعب الوسط البلجيكي دي بروين.

وبعد نصف ساعة دون فرص حقيقية وبتمريرة فائقة الروعة من دي بروين، سجل روبن دياش مفتتحا التجسيل لـ«السيتي» (30)، وعادل أنتونيو النتيجة (39)، واستعاد «السيتيزنز» التقدم عبر مدافع آخر هو جون ستونز بتسديدة أرضية من داخل المنطقة في الزاوية البعيدة (68).

يخوض مان يونايتد مساء اليوم اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على تشلسي على ملعب ستامفورد بريدج في لندن في مباراة لا بديل فيها للأول عن الفوز اذا ما اراد الاحتفاظ ببصيص امل في احراز اول لقب له في الدوري المحلي منذ عام 2013 عندما اعتزل مدربه الأسطوري الاسكتلندي السير اليكس فيرغوسون، وذلك ضمن المرحلة السادسة والعشرين للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

ولم يخسر الشياطين الحمر اي مباراة خارج قواعدهم منذ سقوطهم أمام ليفربول في يناير 2020 وخاضوا منذ ذلك التاريخ 19 مباراة.

في المقابل، حقق تشلسي 6 انتصارات مقابل تعادلين من اصل 8 مباريات خاضها حتى الآن بإشراف توخيل الذي تولى المهمة خلفا لفرانك لامبارد ليرتقي بالفريق الى المركز الخامس حاليا.

واعتبر مهاجم مان يونايتد ماركوس راشفورد أن فريقه بات قوة لا يستهان بها هذا الموسم وقال: «اعتقد بأننا فريق يتطور باستمرار، ونتعلم الدروس في كل مباراة».

وتبرز مباراة ليستر سيتي الثالث وأرسنال الحادي عشر حيث سيحاول الأول نفض غبار خروجه المخيب امام سلافيا براغ التشيكي في الدوري الأوروبي بسقوطه على ارضه 0-2.

وسيعول ليستر بطل الدوري الانجليزي عام 2016 على هدافه المخضرم جيمي فاردي في حين قد يغيب عنه جناحه جيمس ماديسون بداعي الإصابة.

ويسعى ليفربول الجريح للعودة الى سكة الانتصارات من بوابة مضيفه شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب، بعد أن مني بأربع هزائم متتالية في الدوري، آخرها امام الجار والغريم ايفرتون 2-0 الذي حقق فوزه الأول له على ملعب انفيلد في الدوري منذ 22 عاما، ويلتقي توتنهام التاسع مع بيرنلي وليدز يونايند مع استون فيلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: