أخبار العالم

“الصحة العالمية”: ٣ سلالات جديدة من فيروس كورونا ظهرت في ١٠ دول

قال الدكتور ريتشارد برنان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي إن أي لقاح يجب أن يمر بفترة كافية للاختبارات لضمان مأمونيته.

وأكد برنان أن جميع لقاحات كورونا سواء فايزر أو غيرها مرت بتلك التجارب ، لافتا إلي أن اللقاح قبل إقراره يجري عرضه على لجان علمية في كل الدول للتأكد من أمان اللقاح ويتم نشر تجارب اللقاحات في المجلات العلمية. وأوضح أن هناك تفهما لخوف المجتمعات من استخدام اللقاح وتتواصل المنظمة مع الجميع للكشف عن هذه المخاوف وتوضيح المعلومات الكاملة عن اللقاح.

وأكد برنان وجود ٣ سلالات جديدة من فيروس كورونا في ١٠ دول وجار رفع قدرة الدول في منطقة الشرق الأوسط للكشف عن تلك السلالات.

جاء ذلك اليوم الأربعاء خلال مؤتمر دولي لمنظمة الصحة العالمية للإعلان عن آخر المستجدات والوضع الوبائي العالمي بشأن فيروس كورونا فضلا عن كشف آخر تطورات لقاحات كورونا.

ويشمل المؤتمر الصحفي إحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19  ولقاحات كوفيد-19 في شرق المتوسط و مدى الاستجابة لكوفيد-19 في الأردن.

ويتحدث في المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية والدكتور ريتشارد برنان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي والدكتور إيفان هوتن، مدير قسم مكافحة الأمراض السارية والدكتورة  كريستينا ماريا بروفيلي، ممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: