أسواق كل الصحفتقنية

التعريف بتقنية فيديوXD Fusion HDR التي تعد برهان على قدرات المعالجة القوية في هاتف HUAWEI Mate40 Pro

صحيفة كل الصحف – فريق التحرير
امتلك الفن المرئي الذي نعرفه اليوم باسم “الصور المتحركة” على مدار تاريخه القصير العديد من الأسماء، منها: الأفلام والصور المتحركة وغيرها. وتتكون الأفلام في جوهرها من العديد من إطارات الصور الثابتة التي يتم تشغيلها بالتتابع بمعدل مرتفع نسبياً “لخداع” أعيننا والاعتقاد بأن الكائنات الموجودة في الإطار تتحرك.
وتم تصوير الأفلام خلال معظم فترة وجودها حتى اليوم وتسجيلها على أشرطة فيلم مادية لفترة طويلة، حيث استخدم قطاع السينما لوقت طويل أشرطة الأفلام مقاس 35 ملم كمعيار ثابت. ومع تقدم التكنولوجيا وانتقال القطاع تدريجياً نحو الإنتاج الرقمي، تم الاحتفاظ بمعيار 35 مم، ليصبح حجم مستشعرات الكاميرا التي نصنفها على أنها “مستشعرات الإطار الكامل”.
ربما تكون الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) والإطار الكامل إضافةً إلى الكاميرات التي لا تحتوي على مرايا هي أكثر الكاميرات استخداماً للعمل الاحترافي اليوم بدءاً من التصوير الصحفي وحتى إنتاج محتوى الفيديو عبر الإنترنت. ومقارنةً بالمعدات الأكثر تخصصاً، توفر الكاميرات ذات الإطار الكامل جودة صورة جيدة جداً وتنوع مذهل، خاصةً عند أخذ السعر في الاعتبار. ولكن أصبحت فئة معينة من المنتجات في السنوات الأخيرة تعمل على سد الفجوة بين المعدات المهنية والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية بسرعة كبيرة.
هذه المنتجات هي الهواتف الذكية. فتقوم الشركات المصنعة للهواتف الذكية في كل عام والتي تعد من أكثر الشركات تقدماً من الناحية التقنية بطرح أجهزة رائدة جديدة تعزز إمكانات كاميرا الهاتف الذكي. ووصلنا اليوم إلى حد استخدام بعض المحترفين للهواتف الذكية في سير عملهم ككاميرات احتياطية.
ومع ذلك، عندما ترتبط جودة الصور التي توفرها الكاميرا ارتباطاً وثيقاً بحجم الكاميرا، كيف يمكننا مقارنة الهواتف الذكية التي تتميز عادةً بأجهزة استشعار أصغر بكثير، بنظيراتها من الكاميرات الأكبر حجماً؟ الإجابة المختصرة هي: التصوير الحاسوبي.
تمتلك كل شركة كبيرة لتصنيع الهواتف الذكية اليوم حلولها البرمجية الخاصة بها لتحسين جودة الصورة. وكل حل له أسلوبه الخاص، لكن هواوي انتقلت مع هاتف HUAWEI Mate40 Pro الحديث بالحل إلى المستوى التالي مع خاصيةXD Fusion HDR Video ، التي تتيح للمستخدمين تحقيق نفس الجودة المتميزة في مقاطع الفيديو كالتي يحصلون عليها عند التقاط الصور.
ما هي خاصية XD Fusion؟
قبل أن نتحدث عن ميزةXD Fusion HDR Video ، لنلخص بسرعة ما هو XD Fusion Engine. باختصار، هو حل تصوير حاسوبي يدمج ويعالج الإطارات المتعددة من أجهزة التصوير ويحولها إلى أفلام وفيديوهات عالية الجودة. ويجسد هذا الحل خبرة هواوي في تقنيات تصوير الهاتف المحمول المتطورة والتي تشمل المكونات المادية والبرمجية.
يقوم الحل بمعالجة المدخلات في ثلاثة مراحل: في المرحلة الأولية، تجمع كاميرات متعددة إطارات RAW عالية الدقة للمعلومات المرئية بما في ذلك التعريض والعمق. وتتم معالجة هذه الإطارات من خلال التعرف الدلالي عالي المستوى لتفكيكها إلى سيناريوهات ومعلومات بيولوجية كقناع الجسم وقناع الجلد وتحليل الوجه وطبقات معالم الوجه. وقبل توفير الفيديو النهائي، يقوم الحل بإجراء تصوير على مستوى البكسل لتحسين تأثير البوكيه والنطاق الديناميكي والتفاصيل ولون الصورة، ليُنتج صورة نهائية “فائقة الدقة”.
XD Fusion HDR Video
كما ذكرنا أعلاه، فإن الصور المتحركة ومقاطع الفيديو تتكون بالفعل من سلسلة من الصور. ويعني ذلك أنه إذا كان هاتف هواوي يدعم خاصية XD Fusion لتصوير الفيديو الذي يتطلب تطبيق عمليات التصحيح والعمليات الأخرى، فسيحتاج إلى قوة معالجة أكبر بكثير. على سبيل المثال، يمتلك مقطع فيديو مدته ثلاث ثوانٍ بمعدل 30 إطار في الثانية 90 إطاراً، مما يعني أنه سيحتاج إلى معالجة 90 ضعف من المعلومات مقارنةً بمعالجة صورة ثابتة.
توسع هواوي في هاتفHUAWEI Mate40 Pro قدرات ووظائف محرك XD Fusion لتضم تصوير الفيديو أيضاً. ويستطيع هذا الهاتف الرائد معالجة الإطارات بمعدل أعلى بكثير، مما يتيح له استخدام XD Fusion Engine لمعالجة فيديوهات 4K HDR التي يتم تصويرها في الوقت الفعلي.
سيساعدكم هاتف HUAWEI Mate40 Pro بفضلXD Fusion HDR Video في تصوير مقاطع الفيديو المذهلة كلما شعرتم بالإلهام. وإن كنتم تتطلعون إلى إضافة المزيد من سحر الأفلام إلى فيديوهاتكم، لا تفوتوا تطبيقات الجهات الثالثة الرائعة والمتوفرة على متجر تطبيقات AppGallery. فباعتباره واحد من أفضل ثلاث متاجر للتطبيقات في جميع أنحاء العالم، توفر منصة هواوي للمستخدمين مجموعة واسعة من التطبيقات والألعاب والخدمات المشهورة عالمياً، بما في ذلك تطبيقات تحرير الفيديو. وهناك أيضاً Petal Search، أداة البحث الرسمية من هواوي، والتي تكمل AppGallery بقدرتها في البحث عن التطبيقات. ويتوفر تطبيق Petal Search الآن في أكثر من 170 دولة ومنطقة وبأكثر من 50 لغة، ويعثر للمستخدمين بسرعة وسهولة على التطبيقات المفضلة والأخبار ومقاطع الفيديو والصور والتسوق والسفر والرحلات والأنشطة التجارية المحلية والمزيد. ويستطيع مستخدمو هواوي تنزيل التطبيقات الأكثر شيوعاً عبر Petal Search بسهولة تامة.
هل تشعرون بالفضول حول ما يمكن لمحرك XD Fusion Engine أن يقدمه في هاتف HUAWEI Mate40 Pro؟ تعرفوا على المزيد حول أحدث جهاز رائد من هواوي عبر زيارة صفحة المنتج الرسمية:
اشتر HUAWEI Mate40 Pro – متجر هواوي السعودية

صوروا مقاطع الفيديو المذهلة باستخدام هاتف HUAWEI Mate40 Pro بفضل قدرات الفيديو الرائعة في خاصة XD Fusion HDR.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: