اخبار كل الصحفسياحة و سفر

سياحة العائلة”.. تجربة فريدة بالمدينة الاقتصادية عبر موسم “شتاء السعودية”

صحيفة كل الصحف – فريق التحرير
حرصت الهيئة السعودية للسياحة منذ أطلقت موسم “شتاء السعودية” في العاشر من ديسمبر الماضي، وحتى نهاية مارس المقبل، على أن تكون وجهاتها وتجاربها وأنشطتها المختلفة التي تجاوزت ١٧ وجهة و٣٠٠ تجربة وباقة، مناسبة لكل أفراد الأسرة من صغار وكبار، وكافة فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين.
ولعل أكثر الوجهات التي يمكن أن يتحقق فيها كل تلك الأهداف مجتمعةً هي مدينة الملك عبدالله الاقتصادية؛ بما تمتلكه من إمكانات ومقومات سياحية عالمية يمكن أن تحقق نموذج سياحة العائلة بصورة متكاملة.
وكما أتاحت الهيئة السعودية للسياحة الفرصة كاملةً لأكثر من ٢٠٠ شركة بالقطاع الخاص؛ لتقديم الباقات والتجارب المختلفة في موسم “شتاء السعودية”، فإن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تعدُّ من المدن الأكبر في العالم التي يديرها القطاع الخاص بالكامل.
وتتميز مدينة الملك عبدالله الاقتصادية باستدامة نمط الحياة السياحية فيها على مدار العام، بما تتمتع به من أجواء معتدلة، خصوصاً في فصل الشتاء، وبما تقدمه من برامج وأنشطة تناسب كل الأعمار والفئات.
فمن المقاهي ومراكز التسوق، إلى اليخوت وملاعب الجولف، مروراً بالبولينج، والبلياردو، والجيت سكي، والنادي الصحي، وغيرها… أنشطة عديدة توفرها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية يمكن أن يقضي فيها الجميع أوقاتاً ممتعة بصحبة العائلة وكل أفراد الأسرة.
في منطقة “ممشى الشاطئ” تتعدد الجلسات العائلية الخارجية، والمطاعم المحلية والعالمية على الواجهة البحرية، وفي منطقة “المارينا” يمكن للسائح استئجار قوارب التجديف والدراجات المائية العائمة، إضافة إلى منطقة “مركز العائلة الترفيهي” الذي يضم عدداً من عربات الأطعمة )الفود ترك.(
وهناك منطقة “محمية لاجونا” التي تتميز بأنشطتها الشيقة، وتضم شاطئ بيور للسباحة، وأنشطة بحرية متنوعة كالغطس وقوارب التجديف والدبابات البحرية، إضافة إلى مغامرات لاجونا التي تشمل ركوب الدراجات النارية الرباعية ومركبات الدفع الرباعي وغيرها.
ومنطقة “البيلسان” بمرافقها البحرية، كشاطئ يام، ونادي البيلسان لليخوت والرياضات المائية، كما تتيح فرصة الاستمتاع بجولات القارب في القناة المائية، ورحلات السباحة والغوص وصيد الأسماك التي تناسب جميع أفراد الأسرة.
وعلى بُعد خطوات من المنطقة الساحلية، يقع ملعب الغولف “رويال غرينز” والنادي الريفي في حي المروج الذي يُعد أفخم الأحياء بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية؛ حيث يعد ملعب الغولف والنادي الريفي من أهم المعالم السياحية الترفيهية الفاخرة في المدينة الاقتصادية، والذي يقدم تجربة مليئة بالمتعة والإثارة لجميع محبي لعبة الغولف الراقية.
برامج وأنشطة ومرافق بمواصفات عالمية تتميز بها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، أصبحت تشاركها الآن مع موسم “شتاء السعودية” الذي وضع المدينة الاقتصادية ضمن وجهاته المميزة، من خلال استقبال السائحين عبر الحجز المسبق لباقات ورحلات منظمة تناسب كل أفراد الأسرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: