اخبار كل الصحف

كلية الأعمال في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تطلق برنامج شهادة “محاسب إداري معتمد”

 وقع “معهد المحاسبين الإداريين” (IMA) وكلية الأعمال في “جامعة الملك فهد للبترول والمعادن” مذكرة تفاهم لإطلاق برنامج شهادة “محاسب إداري معتمد” (CMA) لطلاب الجامعة. وتندرج هذه الشراكة في إطار الجهود العالمية التي تبذلها المؤسستان لتعزيز المبادرات الأكاديمية والتعليمية والمهنية لمساعدة الطلاب على خوض مسيرات مهنية مكللة بالنجاح في مجالات الشؤون المالية والمحاسبة، وذلك عبر ردم فجوة المهارات خلال المرحلة الأكثر حيوية في حياتهم المهنية.

وتأتي مذكرة التفاهم التي وقعتها هنادي خليفة، مديرة العمليات في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند لدى معهد المحاسبين الإداريين، والدكتور هشام مرداد، عميد كلية الأعمال بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، بحضور الدكتور ناجي الشماسي، رئيس قسم المحاسبة والمالية في الجامعة، لتسهم في تيسير مبادرات تبادل المعرفة والخبرات بين المؤسستين وإثراء برامج قسم المحاسبة والمالية.

وفي هذا السياق، قالت هنادي خليفة: “تتمتع المملكة العربية السعودية باقتصاد مزدهر وبقطاع مالي متطور، وتعد ’جامعة الملك فهد للبترول والمعادن‘ رائدة على مستوى المنطقة بشهرتها في توفير عدد من أكثر البرامج الأكاديمية تميزاً. إننا فخورون بهذه الشراكة ونحن على ثقة بأن جهودنا المشتركة ستثمر عن توفير آفاق وفرص جديدة لخريجي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. فبرنامج شهادة ’المحاسب الإداري المعتمد‘ من ’معهد المحاسبين الإداريين‘ حاصل على اعتماد عالمي ويتمتع بمكانة مرموقة بين العاملين في مجالات المالية والمحاسبة، ونتطلع قدماً لرؤية نتائجه المثمرة في المملكة”.

من جانبه، قال الدكتور هاشم مرداد: “نحرص في كلية الأعمال بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن على التعاون مع أبرز الخبراء العالميين لتمكين طلابنا من الحصول على التعليم المتميز وفرص العمل بعد تخرجهم. ومن هذا المنطلق، يسعدنا أن نتعاون مع ’معهد المحاسبين الإداريين‘ الذي يعد أحد أكبر وأبرز المؤسسات المرموقة في هذا المجال في ضوء تركيزه الدائم على الارتقاء بمهنة المحاسب الإداري. ومن شأن هذه الشراكة أن تمهد الطريق أمام طلابنا لاستكمال تحصيلهم الأكاديمي من خلال هذا الرائد على مستوى القطاع عالمياً والتقدم بكل ثقة لجهات العمل مستقبلاً”.

وأضاف الدكتور مرداد: “انطلاقاً من حرصنا على منح الطلاب فرصاً متكافئة، وافقت الجامعة مؤخراً على قبول الطالبات المواطنات في برامج الدراسات العليا. وسيتم توسيع هذه المبادرة المشتركة لتشمل أيضاً الطالبات اللاتي سيتمكنن من الالتحاق ببرنامج شهادة ’المحاسب الإداري المعتمد‘”.

بدورها، أضافت هنادي خليفة: “يأتي التنوع والشمول في صميم مختلف عملياتنا في ’معهد المحاسبين الإداريين‘، ونثمّن عالياً المؤسسات التي تشاركنا هذه الرؤى وتطبقها على أرض الواقع، ويسعدنا في هذا المقام أن تبادر جامعة مرموقة مثل ’جامعة الملك فهد للبترول والمعادن‘ لاتخاذ هذه خطوة الواعدة والسابقة من نوعها، لترسي بذلك قدوة مثالية للمؤسسات التعليمية الأخرى في المملكة”.

ومن شأن حصول طلاب البكالوريوس في العلوم المالية أو البكالوريوس في المحاسبة على شهادة “محاسب إداري معتمد” أن يسهم في تعزيز فرصهم بالفوز بفرص العمل المجزية في مجالات المالية والمحاسبة.

ويتمتع برنامج المحاسب الإداري المعتمد والتابع لـ معهد المحاسب الإداريين بمكانة عالمية مرموقة ويمثل تقييماً معنياً بالمحاسبة المتقدمة ومعرفة الإدارة المالية في مجالات حساسة على غرار التخطيط المالي، والتحليل، والمراقبة واتخاذ القرارات. ويجمع البرنامج بين المعرفة المهنية والمهارات التي يحتاجها المتخصصون في هذا المجال لمواكبة التغيرات المستمرة في مهن المحاسبة والتمويل، اليوم وفي المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: