الرئيسية / الرياضة / “نيمار” يواجه تهمة العنصرية ضد لاعب مارسيليا

“نيمار” يواجه تهمة العنصرية ضد لاعب مارسيليا

مرّت 10 أيام على مباراة كلاسيكو فرنسا بين باريس سان جيرمان ومارسيليا، التي أُقيمت يوم 13 سبتمبر الماضي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي، وانتهت بفوز الأخير بهدف نظيف.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، حدث شجار كبير بين لاعبي الفريقين، تسبب في طرد خمسة لاعبين وإنذار 14 آخرين، ووجه نيمار ضربة إلى رأس جونزاليس من الخلف.

ورغم ذلك، قال نيمار أنه تعرّض لإساءة عنصرية من قِبل ألفارو جونزاليس، مدافع مارسيليا، بوصفه بـ”القرد القذر” و”الأسود الملعون”، وأنه أبلغ الحكام بهذا الأمر عند مغادرته الملعب، حيث تم طرده بجانب لاقين كورزاوا ولياندرو باريديس من باريس سان جيرمان وبينديتو وجوردان أمافي من مارسيليا، بعد تبادل اللكمات بين اللاعبين.

وبناءً عليه، قررت رابطة الدوري الفرنسي توقيع عقوبة على نيمار، بالإيقاف لمباراتين، على أن يكون تحت المراقبة لمباراة ثالثة.

ولكن أكد نادي مارسيليا، أنه يمتلك “فيديوهات” يظهر فيها البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان وهو يوجه إهانات عنصرية إلى لاعب مارسيليا.

وقال النادي إن لاعبه الياباني هيروكي ساكاي كان ضحية لعنصرية نيمار، عندما توجه اللاعب البرازيلي إلى ساكاي بعبارات مهينة خلال المباراة المثيرة للجدل التي جمعت بينهما. وفقًا لما صرح به مصدر مقرب من نادي مارسيليا لوكالة “فرانس برس”.

وقال المصدر أن النادي يملك مشاهد تظهر نيمار يتوجه بعبارات مهينة إلى ساكاي، من خلال وصفه بالـ”قرف الصيني”، مؤكدا أن هذه التصريحات العنصرية أدلى بها نيمار مرتين.

وأفادت قناة “جلوبو” البرازيلية الاثنين أن سان جيرمان أرسل إلى رابطة الدوري الفرنسي فيديو يظهر، وفقا لخبراء في قراءة الشفاه، أن نيمار كان ضحية إهانات عنصرية في المباراة التي أقيمت على ملعب “بارك دي برانس”.

وتأتي هذه المعركة الإعلامية في الوقت الذي فتحت فيه اللجنة التأديبية في الاتحاد الفرنسي تحقيقا بحق ألفارو في اتهامات عنصرية بحق البرازيلي.

وكانت اللجنة التأديبية أوقفت نيمار لمباراتين ولايفين كورزاوا مدافع سان جيرمان 6 مباريات لدفعه جوردان أمافي ظهير مرسيليا الذي أوقف بدوره 3 مباريات بعد طردهما معا مع نهاية المباراة.

كما تم ايقاف الأرجنتينيي لياندرو باريديس لاعب وسط سان جيرمان مباراتين لاشتباكه مع موطنه داريو بينيديتو الذي أوقف مباراة واحدة بعد أن طردا إثر تلقيهما إنذارين.

المصدر – صحيفة الكابتن – بتصرف

عن مصطفى العرضي

شاهد أيضاً

رونالدينيو يعلن إصابته بفيروس كورونا

    أعلن النجم الدولي البرازيلي السابق رونالدينيو، الفائز عام 2005 بالكرة الذهبية التي تمنحها …

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: