أحدث الأخبار

سيسكو تطلق حلول مستشعرات إنترنت الأشياء لتبسيط الوصول للبيانات وتعزيز الأمن جولب” شريك استراتيجي لنظام رصد في برنامج نقاط البيع للصيدليات فورد رينجر تتألق بمقصورتها المتينة المصممة لتحدي أصعب الظروف والاستخدامات تعاون ويسترن ديجيتال و Dropboxلتسريع تثبيت البنية التحتية المتطورة والرائدة للسحابة لتلبية احتياجات مستخدمي الإنترنت في عصرنا الحالي شركة الدانوب تختتم حملة للطهي بمشاركة خاصة من أشهر الطهاة بالمملكة أعلنت شركة هواوي اليوم عن نتائج أعمالها للأرباع الثلاثة الأولى من عام 2020. إطلاق سلسلة “ريلمي 7” في المملكة بأسرع شاحن من نوعه وبجودة عالية لشهراني: جائحة كورونا سبب رئيسي في زيادة الاقبال على النباتات والتشجير داخل وخارج المنازل حياة الطبيعة عبارة عن قرية ريفية مصغرة تضم أكثر من ١٠٠٠ نبته وشجرة وزهره باختلاف انواعها واحجامها ومناخاتها المنتدى العالمي لتحديات الملكية الفكرية يحفز على الاقتصادات القائمة على الابتكار ومواجهة الجوائح العالمية الإدارة العامة للتشغيل والصيانة تقدم أحدث التقنيات للمسجد الحرام اعتبارا من الغد .. “تداول” تدرج أدوات دين حكومية سبق إدراجها بـ 270 مليون ريال “إعمار اليمن” ووزارة “البيئة” يوقعان مذكرة تعاون لدعم قطاع الزراعة في اليمن

“المركزي الألماني”: التعافي الاقتصادي مستمر ولكن بوتيرة أبطأ

الزيارات: 110
التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-jIE

ذكر البنك المركزي الألماني اليوم أن الاقتصاد الألماني بدأ يتعافى من تداعيات أزمة جائحة كورونا، مع استمرار النمو في يوليو وأغسطس الماضيين، حتى وإن كان بوتيرة أبطأ.
وجاء في تقرير البنك لشهر سبتمبر: “في أعقاب الانخفاض الهائل في الناتج المحلي الإجمالي في الربيع، بما يقارب العُشر مقارنة بالفترة السابقة بعد احتساب العوامل الموسمية، يمكن أن يعقب ذلك اتجاه معاكس قوي في الربع الثالث من عام 2020”.
وأضاف التقرير: “في الوقت نفسه، لن يتم بلوغ مستوى ما قبل الأزمة في الصيف. وهذا ينطبق بشكل متساوٍ على الصناعة وكذلك على الخدمات ككل”.
وبحسب “الألمانية” انخفض الناتج المحلي الإجمالي في أكبر اقتصاد في أوروبا بنسبة 9.7% في الربع الثاني من هذا العام مقارنة بالربع الأول، وهو أكبر تراجع منذ بدء تسجيل مكتب الإحصاء الاتحادي للبيانات الفصلية لأول مرة عام 1970.
وتظهر أرقام مكتب الإحصاء الأخيرة أيضا انتعاشا على شكل حرف V بعد الانخفاض الحاد، ،خاصة في أبريل الماضي. ومن المقرر نشر أرقام الناتج المحلي الإجمالي المؤقتة للربع الثالث في 30 أكتوبر المقبل. وجاءت التوقعات الأخيرة للعام ككل أقل تشاؤما من السابق.
وقال البنك المركزي الألماني في تقريره: “خلال الفترة المتبقية من العام قد يستمر الانتعاش، لكنه يفقد وتيرته”. وكان البنك أقل تفاؤلا بشأن القطاع المصرفي، حيث جاء في البيان: “اعتمادا على سرعة انتعاش الاقتصاد الكلي، يمكن أن تتحقق مخاطر التخلف عن سداد القروض في المقام الأول، ما يستلزم عمليات تعديل في القيم وتقليص في الأصول”

المصدر – صحيفة الاقتصادية – بتصرف 

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: