أحدث الأخبار

فورد رينجر تتألق بمقصورتها المتينة المصممة لتحدي أصعب الظروف والاستخدامات تعاون ويسترن ديجيتال و Dropboxلتسريع تثبيت البنية التحتية المتطورة والرائدة للسحابة لتلبية احتياجات مستخدمي الإنترنت في عصرنا الحالي شركة الدانوب تختتم حملة للطهي بمشاركة خاصة من أشهر الطهاة بالمملكة أعلنت شركة هواوي اليوم عن نتائج أعمالها للأرباع الثلاثة الأولى من عام 2020. إطلاق سلسلة “ريلمي 7” في المملكة بأسرع شاحن من نوعه وبجودة عالية لشهراني: جائحة كورونا سبب رئيسي في زيادة الاقبال على النباتات والتشجير داخل وخارج المنازل حياة الطبيعة عبارة عن قرية ريفية مصغرة تضم أكثر من ١٠٠٠ نبته وشجرة وزهره باختلاف انواعها واحجامها ومناخاتها المنتدى العالمي لتحديات الملكية الفكرية يحفز على الاقتصادات القائمة على الابتكار ومواجهة الجوائح العالمية الإدارة العامة للتشغيل والصيانة تقدم أحدث التقنيات للمسجد الحرام اعتبارا من الغد .. “تداول” تدرج أدوات دين حكومية سبق إدراجها بـ 270 مليون ريال “إعمار اليمن” ووزارة “البيئة” يوقعان مذكرة تعاون لدعم قطاع الزراعة في اليمن مستخدمو Snapchat يسجّلون أكثر من 355 ألف ساعة من محتوى الواقع المعزز خلال اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الصحة”: تسجيل 357 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 361 خلال الـ24 ساعة الماضية

كيفية التخلص من التهابات الفم ؟

الزيارات: 199
التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-jG1

عانى معظمنا من الإصابة في وقت ما من التقرحات التي تتواجد بالفم، ورغم أنها قد تشفى من تلقاء نفسها في غضون أيام قليلة؛ لكنها في بعض الأحيان، قد تتمدد وتستغرق أسابيع لتختفي.

الأسباب كثيرة، ولكن السبب الأكثر شيوعًا لتقرحات الفم هو نقص التغذية وانخفاض المناعة، إلى جانب مشاكل الجهاز الهضمي والأمعاء، والإصابة أحيانًا بعدوى البكتيريا الملوية البوابية (H. pylori).

وفي هذا الإطار، يقدم تقرير جديد لموقع مجلة ”ذا هيلث سايت“، بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في تخفيف الشعور بالآلام الناتجة عن التهابات الفم واللسان، وهي:

المضمضة ببيروكسيد الهيدروجين

يمكن لغسول بيروكسيد الهيدروجين (ماء الأكسجين) المضاف إلى الماء، وقف ألم قرحة الفم وتطهيره، وذلك من خلال استخدامه كغرغرة لمرتين يوميًا، مع الحرص على عدم بلعه أثناء المضمضة لآثاره الضارة على المعدة.

المضمضة بزيت جوز الهند

يخفف زيت جوز الهند النقي من تقرحات الفم بسبب خصائصه القوية في مكافحة الفطريات.

تؤخذ ملعقة كبيرة منه وتبدأ في استخدامه كمحلول غرغرة لمدة 10 دقائق، ولهذا الزيت السحري القدرة على ترطيب اللثة إلى جانب تهدئة وشفاء قرحة الفم، وفي الوقت نفسه، لا يسبب أي ضرر لبكتيريا الفم الصحية.

تناول نظام غذائي متوازن

يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي غير صحي إلى الإصابة بتقرحات الفم، وإذا لم يكن غذاؤك متوازنًا، فقد تصاب بخلل غذائي يسبب تلك التقرحات.

عليك بتضمين الكثير من الفواكه والخضراوات الطازجة بنظامك الغذائي، كما يجدر بك تجنب الكحول والقهوة والمشروبات الغازية والوجبات السريعة، والإكثار من شرب الماء.

لا تتجاهل الفيتامينات

إلى جانب الأسباب السابقة، يمكن لنقص الفيتامينات أن يسبب أيضًا الإصابة بقرح الفم، قم بإدخال الفيتامينات إلى روتينك اليومي في تناول الغذاء، للحصول على ما يكفي من فيتامينات B1 و B12، والحديد والزنك لتجنب الإصابة.

يعمل الكحول على استنفاذ احتياطيات فيتامين B1 بالجسم، وكذلك نقص اللحوم الحمراء في طعامك يسبب نقص فيتامين B12، ويؤدي نقص الحديد إلى الإصابة بفقر الدم، وهو سبب آخر لقرح الفم.

المصدر – صحيفة ارم نيوز – بتصرف

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: