إنتر ميلان يسحق شختار بخماسية ويتأهل لمواجهة إشبيلية في نهائي اليوروبا ليغ

الزيارات: 159
التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-iN4

 

تأهل إنتر ميلان إلى المباراة النهائية لبطولة اليوروبا بعد أن سحق شختار دونيتسك الأوكراني في نصف النهائي بخمسة أهداف مقابل لا شئ في المباراة التي جمعتهما على ميركر سبيل أرينا في مدينة دوسيلدورف الألمانية .

ويُقام نصف نهائي الدوري الأوروبي هذا الموسم من مباراة واحدة بسبب الظروف الاستثنائية التي فرضها انتشار فيروس كورونا، حيث تُلعب المباريات من ربع النهائي حتى المباراة النهائية على أرض محايدة في ألمانيا.

ويلعب إنتر ميلان أمام إشبيلية في المباراة النهائية للدوري الأوروبي يوم الجمعة المقبلة على ملعب رين إنيرجي في مدينة كولن الألمانية.

انتهى الشوط الأول بتقدم إنتر ميلان بهدف نظيف سجله المهاجم الأرجنتيني لاتورو مارتينيز في الدقيقة 19، قبل أن يكشر النيراتزوري عن أنيابه في الشوط الثاني ويسجل أربعة أهداف عن طريق دامبروزيو في الدقيقة 64 ولاتورو مارتينيز في الدقيقة 74، قبل أن يضيف لوكاكو الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 78 و84.

أحداث المباراة:

كانت السيطرة متبادلة في العشرين دقيقة الأولى من المباراة، وكانت هجمات الفريقين عبارة عن كرات عرضية.

في الدقيقة 19 أخطأ حارس شختار دونيتسك أندريه بياتوف ومرر الكرة بالخطأ إلى نيكولو باريلا الذي تمكن من مراوغة ماتفيينكو وتمرير عرضية متقنة إلى لاتورو مارتينيز الذي وضعها برأسه على يمين حارس الفريق الأوكراني معلناً تسجيل هدف التعادل.

سيطر شختار على الكرة بعد هدف الإنتر لدرجة جعلت استحواذه على الكرة خلال الشوط الأول يتجاوز الـ60%، لكن لاعبو الفريق الأوكراني لم يتمكنوا من تسديد أي كرة بين القائمين والعارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم النيراتزوري بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بهجمات متبادلة من الفريقين وكاد مارتينيز أن يسجل الهدف الثاني لإنتر ميلان في الدقيقة 48 لولا يقظة الحارس بياتوف الذي أبعد تسديدة المهاجم الأرجنتيني ببراعة إلى ركنية.

في الدقيقة 64 سجل دامبروزيو الهدف الثاني لإنتر ميلان عن طريق ضربة رأسية بعد ركنية لعبها بإتقان بروزوفيتش، ليقضي الهدف بنسبة كبيرة على آمال شختار دونيتسك الذي أصيب لاعبوه بالإحباط.

بعدها بعشر دقائق وبعد خطأ دفاعي من لاعبي شختار ذهبت الكرة للاتورو مارتينيز الذي سدد كرة أرضية على يسار الحارس بياتوف مسجلاً الهدف الثالث لإنتر ميلان.

واصل إنتر ميلان سيطرته على المباراة وبعد كرة متبادلة مع لاتورو مارتينيز تمكن لوكاكو من تسجيل الهدف الرابع لإنتر ميلان بعد انفراد بالمرمى في الدقيقة 78.

واختتم المهاجم البلجيكي أهداف إنتر ميلان بمجهود فردي بعد أن توغل داخل منطقة جزاء شختار مستغلاً قوته الجسمانية وسدد بقوة مسجلاً الهدف الخامس لإنتر ميلان.

-أرقام هامة:

حقق روميلو لوكاكو رقماً قياسياً بالتسجيل في 10 مباريات متتالية بالدوري الأوروبي.

فشل شختار دونيتسك في تسجيل أهداف في ثاني مباراة خلال آخر 22 لقاء للفريق باليوروبا ليغ.

تأهل إنتر ميلان إلى نهائي الدوري الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه كثاني أكثر فريق يصل إلى المباراة النهائية للبطولة بعد إشبيلية، وقد حقق النيراتزوري اللقب في 3 مناسبات سابقة وخسر النهائي مرة واحدة.

سيسعى إنتر ميلان لإضافة اللقب العاشر للأندية الإيطالية في البطولة، بينما يريد إشبيلية رفع عدد ألقاب الإسبان في اليوروبا ليغ إلى الرقم 12.

المصدر : صحيفة دوري بلس – بتصرف

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: