أحدث الأخبار

إطلاق أوبو سلسلة هواتفها الذكية الجديد كلياً رينو4، بالإضافة إلى السماعة اللاسلكية الأحدث أوبو إنكو W51 في منطقة الشرق الأوسط. وأخيرا هاتف HUAWEI Y9a الجديد في المملكة العربية السعودية أربعة أسباب تجعلك تحصل على الهاتف بكاميرا فائقة وشاحن فائق السرعة – SuperCamera SuperCharge الآن! تزامنًا مع اليوم الوطني السعودي 90 ثلاث سعوديات يروين قصصهن مع إدارة أزمات جائحة “كورونا” مملكة الأمن ونمو الاقتصاد الوطني وطن استثنائي .. بقلم/ ابتسام بنت عبدالله بن هديان “الصحة”: تسجيل 552 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 1185 خلال الـ24 ساعة الماضية مسفر الوادعي: اليوم الوطني نستلهم منه عبرا من بطولات وتضحيات المؤسس العريفي يحقق ذهبية السهام في ماريلاند احتفاءً باليوم الوطني السعودي الـ90 كيا الجبر تطلق العرض المميز لاقتناء سياراتها مقابل 90 ريالاً فقط احصل على أفضل القدرات الموسيقية مع هاتف HONOR 9A استمتع بأجواء الحفلات في أي مكان مع الميزات الصوتية القوية في هاتف HONOR 9A تزامنا مع اليوم الوطني 90 .. تسليم مستفيدي إسكان معالي عنان قبل 90 يوما من الوقت المحدد وزير الاقتصاد الألماني: أوروبا لن تتخلى عن عمال الصلب

باريس سان جيرمان الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا

الزيارات: 268
التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-iHx

في واحدة من أكثر المباريات المثيرة بدوري الأبطال، حوّل نادي باريس سان جيرمان تأخره بهدف أمام أتلانتا إلى فوز بنتيجة (2-1) في الوقت القاتل في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب دا لوز بالعاصمة البرتغالية لشبونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويُقام ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من مباراة واحدة بسبب الظروف الاستثنائية التي فرضها انتشار فيروس كورونا، حيث تُلعب المباريات من ربع النهائي حتى المباراة النهائية على أرض محايدة في البرتغال.

سجل هدف أتلانتا ماريو باساليتش في الدقيقة 27، بينما جاء هدفا باريس سان جيرمان في الدقيقة 90 والوقت بدل الضائع من الشوط الثاني الثاني عن طريق ماركينيوس وشوبو إيموتينغ.

انتهى الشوط الأول بتقدم أتلانتا بهدف أحرزه اللاعب ماريو باساليتش في الدقيقة 28 بعد تسديدة قوية على يمين الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس.

وبدأ الشوط الأول بقوة حيث شهدت الدقائق الخمس الأولى فرصتين، الأولى لأتلانتا عندما سدد أليخاندرو غوميز من داخل منطقة الجزاء لكن نافاس أمسك بالكرة، والثانية كانت لنيمار الذي انفرد بالحارس سبورتيو لكنه سدد بغرابة بجوار القائم الأيسر ليحرم باريس سان جيرمان من التقدم.

في الدقيقة 11 أبعد حارس باريس سان جيرمان كايلور نافاس رأسية خطيرة من اللاعب هانز هاتيبوير، وبعدها بثلاث دقائق سدد اللاعب بيرات دجيميستي برأسه بجوار القائم.

وتمكن ماريو باساليتش من افتتاح التسجيل في الدقيقة 27 بعد تمريرة من دوفان زاباتا سددها بقوة على يمين كايلور نافاس، وبعدها بدقيقة كاد نيمار أن يتعادل لفريق العاصمة الفرنسية ولكن تسديدته مرت بجوار القائم.

في الدقيقة 35 سدد نيمار ضربة حرة مباشرة لكن الحارس سبورتيو أمسك بالكرة، وبعدها بسبع دقائق أهدر النجم البرازيلي انفراداً كاملاً بالمرمى بعد خطأ من هاتيبوير حيث سدد الكرة بغرابة بعيداً عن المرمى.

وشهد الشوط الأول إشهار الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور بطاقتين صفراوين للاعبي أتلانتا بيرات دجيميستي وريمو فراولر.

بدأ الشوط الثاني بنشاط من الفريقين، وسدد دي رون كرة قوية في الدقيقة 47 لكنها اصطدمت بالدفاع وذهبت لركنية لصالح أتلانتا، وبعدها بأربع دقائق سدد نيمار ضربة حرة أبعدها دفاع أتلانتا لركنية.

في الدقيقة 57 كاد بيرات دجيميستي أن يسجل الهدف الثاني لأتلانتا بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بجوار القائم.

قام المدير الفني لأتلانتا غاسبيريني في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني بتغييرين حيث أخرج أليخاندرو غوميز وبيرات دجيميستي ودفع بمالينوفيسكي وبالومينو، وفي الوقت نفسه دفع توخيل مدرب باريس سان جيرمان بمبابي بدلاً من سارابيا.

وواصل غاسبيريني محاولة تنشيط هجوم فريقه ودفع بموريل بدلاً من باساليتش في الدقيقة 70، وفي نفس الوقت دفع توماس توخيل بدراكسلر وباريديس بدلاً من أندر هيريرا وإدريسا غاي من أجل تعديل النتيجة.

في الدقيقة 74 أهدر كيليان مبابي فرصة خطيرة بعد تسديدة داخل منطقة الجزاء حيث أنقذها الحارس سبورتيو، وبعدها بدقيقتين أنقذ حارس أتلانتا فرصة أخرى من نيمار.

في الدقيقة 79 خسر باريس سان جيرمان جهود الحارس كايلور نافاس بسبب الإصابة ودخل مكانه الحارس البديل سيرجيو ريكو، كما دخل إموتينغ بدلاً من إيكاردي.

كاد مبابي أن يتعادل لباريس سان جيرمان في الدقيقة 80 بعد انفراد بالمرمى ولكن دفاع أتلانتا أنقذ الموقف وأبعد الكرة لركنية، وتنبه غاسبيريني وحاول الحفاظ على التوازن الدفاعي للفريق ودفع بكاستاني وداريفا بدلاً من غوسينز وزاباتا.

وبينما كان لاعبو أتلانتا يتأهبون للاحتفال بالتأهل، وفي الدقيقة 90 تمكن باريس سان جيرمان من إدراك التعادل عن طريق ماركينيوس بعد عرضية من نيمار وضعها المدافع البرازيلي بقدمه في شباك أتلانتا.

وبعد أن بدا أن المباراة ستتجه إلى الأوقات الإضافية صعق إموتينغ كل من في الملعب وسجل الهدف الثاني لباريس سان جيرمان بعد هجمة مرتدة وعرضية من مبابي وضعها الكاميروني بسهولة في الشباك لتنتهي المباراة بفوز قاتل لباريس سان جيرمان الذي سينتظر الفائز من أتلتيكو مدريد ولايبزيغ في الدور القادم.

في الشوط الثاني أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه مارتن دي رون، دوفان زاباتا، بالومينو ورافائيل تولوي من جانب أتلانتا، وخوان بيرنات، باريديس وأندر هيريرا من باريس سان جيرمان.

ويعتبر تأهل باريس سان جيرمان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هو الأول للفريق منذ موسم 1994-1995.

ويمكن اعتبار نيمار أحد نجوم المباراة بسبب نشاطه الكبير في الملعب رغم إهدار أكثر من فرصة، إلى جانب مبابي الذي صنع الهدف الثاني، وماركينيوس مسجل الهدف الأول، ومن أتلانتا تألق أكثر من لاعب أبرزهم دوفان زاباتا وماريو باساليتش.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: