أحدث الأخبار

إطلاق أوبو سلسلة هواتفها الذكية الجديد كلياً رينو4، بالإضافة إلى السماعة اللاسلكية الأحدث أوبو إنكو W51 في منطقة الشرق الأوسط. وأخيرا هاتف HUAWEI Y9a الجديد في المملكة العربية السعودية أربعة أسباب تجعلك تحصل على الهاتف بكاميرا فائقة وشاحن فائق السرعة – SuperCamera SuperCharge الآن! تزامنًا مع اليوم الوطني السعودي 90 ثلاث سعوديات يروين قصصهن مع إدارة أزمات جائحة “كورونا” مملكة الأمن ونمو الاقتصاد الوطني وطن استثنائي .. بقلم/ ابتسام بنت عبدالله بن هديان “الصحة”: تسجيل 552 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 1185 خلال الـ24 ساعة الماضية مسفر الوادعي: اليوم الوطني نستلهم منه عبرا من بطولات وتضحيات المؤسس العريفي يحقق ذهبية السهام في ماريلاند احتفاءً باليوم الوطني السعودي الـ90 كيا الجبر تطلق العرض المميز لاقتناء سياراتها مقابل 90 ريالاً فقط احصل على أفضل القدرات الموسيقية مع هاتف HONOR 9A استمتع بأجواء الحفلات في أي مكان مع الميزات الصوتية القوية في هاتف HONOR 9A تزامنا مع اليوم الوطني 90 .. تسليم مستفيدي إسكان معالي عنان قبل 90 يوما من الوقت المحدد وزير الاقتصاد الألماني: أوروبا لن تتخلى عن عمال الصلب

تعرّف على شروط طلب استرداد الرسوم الجمركية من الجمارك السعودية

الزيارات: 139
التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-iHi

أوضحت هيئة الجمارك السعودية، عبر «تويتر»، شروطًا لتقديم طلب استرداد الرسوم الجمركية التي تم تحصيلها بشكل قطعي.

وأكدت الجمارك السعودية أنه يمكن للمستورد استرداد الرسوم الجمركية بشرط ألا يتجاوز تاريخ تقديم طلب الاستبعاد 3 سنوات من تاريخ تأدية رسوم البيان الجمركي، وألا يكون قد سبق تقديم الطلب على البيان الجمركي المدخل.

وفي حالة تم طلب استرداد الرسوم بقرار إعفاء صناعي، يجب أن يكون رقم المستورد الموحد في البيان الجمركي مطابقًا لرقم المستورد الموحد في قرار الإعفاء، ويجب أن تكون وحدة الصنف في البيان والفاتورة مطابقا لوحدة الصنف في بيان الإعفاء، وفقًا للجمارك السعودية.

وكذلك يجب أن يكون مدة سريان قرار الإعفاء في نطاق تاريخ البيان الجمركي ومطابقة وصف البضاعة في البيان مع وصف البضاعة في قرار الإعفاء، وفقًا للجمارك السعودية.

وفي حالة تم طلب استرداد الرسوم بناء على إعادة التصدير، يجب ألا يتجاوز تاريخ تقديم طلب الاستبعاد 6 أشهر من تاريخ إعادة تصدير البيان الجمركي الوارد، وفقًا للجمارك السعودية.

كما أوضحت الجمارك السعودية أنه في حالة الطلب بناء على مقاصة يجب أن يكون سبق وأن تم تحويل مبالغ الرسوم الجمركية عن طريق دول الخليج العربي، ويجب أن يتم ربط بيان إعادة الصادر بالبيان الجمركي الوارد للإدخال.

المصدر : صحيفة عاجل – بتصرف

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: