كيلي كرافت: إيران زودت الحوثيين وميليشيات عراقية ولبنانية بالسلاح

الزيارات: 179
التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-iF7

 

قالت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن، كيلي كرافت، إن إيران زودت الحوثيين والميليشيات في العراق ولبنان بالسلاح، موضحة أن النظام الإيراني سيلجأ إلى استخدام الأسلحة لزعزعة الاستقرار في المنطقة، كما أعرب عن شكرها لدول مجلس التعاون الخليجي على موقفه من حظر التسلح على إيران. 

وأضافت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن (خلال تصريحات للعربية): «سنقوم بكل الإجراءات لتجديد حظر التسلح على إيران، وتمديد حظر التسلح عليها سيمنعها من تطوير تكنولوجيا نووية…».

وتابعت: «الصين وإيران لا تعيران أي أهمية لحقوق الإنسان، سنضمن عدم حيازة إيران أي سلاح نووي لوضعه على صواريخها»، موضحة «الفشل ليس خيارًا للولايات المتحدة ولدينا خيارات عدة ضد إيران وفرض عقوبات جديدة ضد إيران خيار قائم بالنسبة لنا».

وواصلت: «التصويت على مسودة تمديد حظر السلاح على إيران سيتم الأسبوع المقبل، وأمام الدول خيار التصويت لدعم الإرهاب أو السلام»، وبخصوص لبنان قالت كرافت: «الشعب اللبناني يستحق مستقبلًا أفضل وعلى أي حكومة لبنانية منع حزب الله من حيازة الأسلحة، وندعم تحقيقًا شفافًا ومستقلًا بشأن انفجار مرفأ بيروت.. على إيران وقف تسليح حزب الله الذي كان جزءًا من الحكومة السابق».

المصدر : صحيفة عاجل – بتصرف

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: