تفاصيل جديدة حول سرقة وثائق وزير التجارة البريطاني السابق

الزيارات: 129
التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-iv2

كشفت معلومات عن الجهة المشتبه بها في سرقة وثائق سرية عن التجارة بين الولايات المتحدة وبريطانيا من حساب البريد الإلكتروني لوزير التجارة البريطاني السابق، ليام فوكس، وجرى تسريبها قبل انتخابات بريطانيا، العام الماضي.

ومن بين المعلومات التي سرقت 9 مجموعات من الوثائق تحمل تفاصيل مفاوضات بريطانيا التجارية مع الولايات المتحدة، وأكد وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، الشهر الماضي، أن «عناصر روسية»، سعت للتدخل في الانتخابات.

وقال مصدران مطلعان على القضية التي يجري التحقيق فيها، حاليًا، إن المتسللين تمكنوا من الدخول على الحساب أكثر من مرة في الفترة بين 12 يوليو و21 أكتوبر من العام الماضي، دون التطرق لاسم أي جماعة أو منظمة مسؤولة عن الاختراق الإلكتروني.

وقال المصدران (وفقًا لوكالة رويترز) إن الهجوم حمل بصمات عملية مدعومة من دولة، فيما قالت متحدثة باسم الحكومة: هناك تحقيق جنائي يجري حاليًا في كيفية الحصول على تلك الوثائق وسيكون من غير المناسب الإدلاء بتعليق في تلك المرحلة.

ونفت موسكو من قبل مرارًا مزاعم تدخلها في انتخابات بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة ودول أخرى، ووصفت وزارة الخارجية الروسية الاتهام البريطاني الرسمي الذي وجهه «راب»، الشهر الماضي بأنه «غير واضح.. ومتناقض».

المصدر : صحيفة عاجل – بتصرف

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: