أحدث الأخبار

وزارة الدفاع الأمريكية تنشر الشرطة العسكرية والجيش في العاصمة واشنطن الآسيوي يعتزم استكمال بطولة كأس الاتحاد في أكتوبر المقبل الداخلية تعلن بروتوكولات وقائية إضافية لعدد من القطاعات للحد من انتشار كورونا الربيعة: الالتزام بارتداء الكمامة يخفف انتقال عدوى كورونا بشكل كبير تقويم التعليم تستكمل استعدادها لإجراء الاختبار التحصيلي الفعلي عن بُعد العبدالعالي : ارتفاع الحالات الحرجة في جدة و الرياض مقلق جدًا الجوازات: خدمة الرسائل والطلبات مستمرة عبر أبشر الولايات المتحدة.. بدء أول تجربة بشرية لعلاج الأجسام المضادة لكورونا الأمم المتحدة ترحب باتفاق الفرقاء الليبيين على استئناف مباحثات الهدنة سفير اليمن بالمملكة: نعول على مؤتمر المانحين الكثير لانتشالنا من الوضع الصعب رئيس اللجنة التجارية: السوق السعودي يتمتع بقوة شرائية ستسهم في تعافي القطاع التجاري شرطة الرياض: ضبط ثلاثة أشخاص تباهوا بحيازتهم للأسلحة النارية والاستعراض بها

الاتحاد الأوروبي يكثف جهوده لمساعدة إفريقيا في مواجهة كورونا

التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-eKW

صحيفة كل الصحف – وكالات 

اتفقت دول الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، على زيادة مساعداتها لإفريقيا في ظل حربها على فيروس كورونا المستجد، إذ حذر كبير الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي من أن الدول الفقيرة ذات الخدمات الصحية الضعيفة يمكن أن تصبح مصادر لإعادة العدوى.

 

وخلال المحادثات التي أجريت عبر الفيديو، وافق وزراء خارجية الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على خطة لزيادة المساعدة، على أن يضع وزراء التنمية التفاصيل الأسبوع المقبل.

 

وقال جوزيب بوريل، وزير خارجية الاتحاد الأوروبي الذي رأس اجتماع الجمعة، إن الاتحاد يدرك تماما أنه لا يمكنه بمفرده حل جائحة كوفيد-19.

 

وتابع “حتى إذا قمت بحل المشكلة في أوروبا فلن يتم حلها إذا لم تُحل في كل مكان”.

 

وأضاف أن “إفريقيا مصدر قلق خاص لنا لأن الوباء هناك يمكن أن يخرج عن نطاق السيطرة بسرعة كبيرة”.

 

ويهدف اجتماع وزراء التنمية في 8 إبريل إلى تجميع حزمة مالية أوروبية على أساس مساهمات من مؤسسات الاتحاد الأوروبي وكذلك حكومات الدول الأعضاء.

 

ولكن في حين ضاق هامش التحرك على صعيد موازنات الاتحاد الأوروبي وفيما تركّز الحكومات الوطنية على مكافحة الوباء في الداخل، ترتقب معرفة مقدار الفائض الذي سيكون متاحاً لإفريقيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: