أحدث الأخبار

وزارة الدفاع الأمريكية تنشر الشرطة العسكرية والجيش في العاصمة واشنطن الآسيوي يعتزم استكمال بطولة كأس الاتحاد في أكتوبر المقبل الداخلية تعلن بروتوكولات وقائية إضافية لعدد من القطاعات للحد من انتشار كورونا الربيعة: الالتزام بارتداء الكمامة يخفف انتقال عدوى كورونا بشكل كبير تقويم التعليم تستكمل استعدادها لإجراء الاختبار التحصيلي الفعلي عن بُعد العبدالعالي : ارتفاع الحالات الحرجة في جدة و الرياض مقلق جدًا الجوازات: خدمة الرسائل والطلبات مستمرة عبر أبشر الولايات المتحدة.. بدء أول تجربة بشرية لعلاج الأجسام المضادة لكورونا الأمم المتحدة ترحب باتفاق الفرقاء الليبيين على استئناف مباحثات الهدنة سفير اليمن بالمملكة: نعول على مؤتمر المانحين الكثير لانتشالنا من الوضع الصعب رئيس اللجنة التجارية: السوق السعودي يتمتع بقوة شرائية ستسهم في تعافي القطاع التجاري شرطة الرياض: ضبط ثلاثة أشخاص تباهوا بحيازتهم للأسلحة النارية والاستعراض بها

إنذار أممي يحذر من تفشي كورونا : الأسوأ لم يأت بعد

التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-eKT

صحيفة كل الصحف – وكالات 

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة، من أن “الأسوأ لم يأت بعد” في الدول التي تشهد نزاعات، داعيًا إلى وقف لإطلاق النار في مختلف أنحاء العالم للمساعدة على وقف انتشار كوفيد-19.

 

 

ووفق “سكاي نيوز عربية”: أضاف “غوتيريش”، خلال تقديمه تقريرًا بشأن التطورات الحاصلة منذ إطلاق دعوته يوم 23 مارس؛ أنه “توجد فرصة للسلام، لكننا بعيدون عن تحقيقه. الحاجة إلى ذلك عاجلة. ستصل عاصفة كوفيد-19 حاليًّا إلى جميع مواقع النزاع”.

 

وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد أطلق نداء، في 23 مارس، لوقف إطلاق النار في كل مناطق النزاعات في العالم لمكافحة وباء كوفيد-19 بشكل أفضل.

 

وفي هذا السياق جمعت عريضة، أطلقتها منظمة غير حكومية، لدعم نداء الأمم المتحدة، حوالى مليون توقيع حتى الخميس، بينما لا يُسجَّل تراجع في القتال في هذه البلدان.

 

وفي لقائه اليومي مع الصحافيين، عبّر الناطق باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك عن ارتياحه لهذه المبادرة التي قامت بها منظمة “آفاز”، وقال: “نحن مسرورون جدًّا بالعدد الذي يمكن أن تجذبه هذه العريضة”، مؤكدًا ضرورة “الضغط على المتحاربين”.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: