أحدث الأخبار

وزارة الدفاع الأمريكية تنشر الشرطة العسكرية والجيش في العاصمة واشنطن الآسيوي يعتزم استكمال بطولة كأس الاتحاد في أكتوبر المقبل الداخلية تعلن بروتوكولات وقائية إضافية لعدد من القطاعات للحد من انتشار كورونا الربيعة: الالتزام بارتداء الكمامة يخفف انتقال عدوى كورونا بشكل كبير تقويم التعليم تستكمل استعدادها لإجراء الاختبار التحصيلي الفعلي عن بُعد العبدالعالي : ارتفاع الحالات الحرجة في جدة و الرياض مقلق جدًا الجوازات: خدمة الرسائل والطلبات مستمرة عبر أبشر الولايات المتحدة.. بدء أول تجربة بشرية لعلاج الأجسام المضادة لكورونا الأمم المتحدة ترحب باتفاق الفرقاء الليبيين على استئناف مباحثات الهدنة سفير اليمن بالمملكة: نعول على مؤتمر المانحين الكثير لانتشالنا من الوضع الصعب رئيس اللجنة التجارية: السوق السعودي يتمتع بقوة شرائية ستسهم في تعافي القطاع التجاري شرطة الرياض: ضبط ثلاثة أشخاص تباهوا بحيازتهم للأسلحة النارية والاستعراض بها

انطلاق أكبر بطولة لألعاب فيفا وفورتنايت وببجي

التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-eDz

بدعم ومتابعة من وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، أعلن رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، الأمير فيصل بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، تنظيم الاتحاد بطولة (قد التحدي)، بالشراكة مع الممكِّن الرقمي للبطولة مجموعة stc.

وستضم البطولة ثلاث ألعاب شهيرة عالميًّا، هي: “فيفا” و”ببجي” و”فورتنايت”، بجوائز مالية تصل إلى نصف مليون ريال، وللفئات العمرية كافة.

وأشار إلى أن انطلاق هذه البطولة خلال هذه الفترة يهدف إلى استغلال فترة التزام المواطنين والمقيمين بفترة الحظر، وإضفاء أجواء مميزة لهم من الترفيه والتشويق بمجال الرياضات الإلكترونية، مع الشعبية الكبيرة التي تحظى بها هذه الرياضات بالسعودية.

وقال: “هي في الوقت نفسه مبادرة من الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية ومجموعة stc ضمن المبادرات المتعددة التي أطلقتها الكثير من الجهات الحكومية والخاصة خلال مواجهتنا فيروس كورونا المستجد؛ كون الالتزام بالبقاء في المنازل من أهم الأسباب لمكافحة انتشار هذا الفيروس”.

وأضاف: “نتوقع أن تحقق هذه البطولة أهدافها وفوائدها لجيل الشباب، وخصوصًا أن 21 % منهم يمارسون الألعاب الإلكترونية بصورة أسبوعية قبل الأزمة الحالية. ونتوقع أن تكون ممارستهم بطبيعة الحال أكثر ارتفاعًا مع الالتزام بتعليمات الحكومة بالبقاء في المنازل لفترات طويلة على غير المعتاد سابقًا، ومشاركتهم بصورة حية هواياتهم مع الألعاب الإلكترونية بأجواء تنافسية، وتنظيم يتناسب مع تطلعات القيادة بالسعودية”.

من جهته، أكد عثمان بن دهش الدهش، نائب الرئيس لقطاع التطوير المؤسسي في stc، أن مشاركة مجموعة stc بوصفها ممكِّنًا رقميًّا لبطولة (قد التحدي) تأتي إيمانًا منها بأهمية مثل هذه الرياضات، وشعبيتها لدى الشباب الشغوفين بها، وتدعم التوجهات التي أطلقها وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالاستفادة من خدمات الفايبر المنزلية التي تواكب بكل يُسر وسهولة السرعات التي تحتاج إليها الألعاب الإلكترونية.

وأضاف: “نواكب ذلك من خلال البنية التحية الكبيرة التي تملكها المجموعة، وخصوصًا فيما يتعلق بخدمة الفايبر، وشبكة الجيل الخامس. ويأتي ذلك استكمالاً لنجاح شبكةstc في قدرتها على استيعاب النمو الكبير الذي تشهده السعودية حاليا، وخصوصًا في دعم التعليم عن بُعد، والعمل عن بُعد، والتطبيقات الخاصة بالمجال الصحي؛ إذ حققت الشبكة نجاحات قياسية في هذا المجال”.

وأشار “الدهش” إلى أهمية مواكبة تطلعات الجميع خلال التزامنا بمنع التجول بالاستمتاع بأسلوب ترفيهي مختلف ومفيد داخل المنازل، ولا أدل على ذلك من الإقبال على منصات الألعاب بنمو وصل خلال هذه الفترة إلى أكثر من 256 %.

المصدر : صحيفة سبق – بتصرف

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: