أحدث الأخبار

تهدف إلى نشر ثقافة الوعي المالي بين طلاب المرحلة الابتدائية الرياض تستضيف أول مسابقة من نوعها عالمياً تجمع بين الإبداع الفني والذكاء الاصطناعي انطلاقة من نهجها “القفزات الجريئة” Realme تدشن عملياتها في المملكة باطلاق ثلاثة طرازات متفوقة افتتاح مطعم صحّة الفاخر في فندق جراند حياة أبوظبي ومساكن لؤلؤة الإمارات مع شركتي راك السعودية وبندة بان جولف الامارتية «البخور الذكي» توقع عقد بيع وتسويق منتجاتها في المملكة والإمارات فورد رينجر نجمة سلسلة “أروع دروب القيادة” في منطقة الشرق الأوسط وزير الاسكان يزور مشروع اطلالة البحر بالمنطقة الشرقية دفع التعاون الاقتصادي الصيني السعودي نحو المسار السريع الأميرة مضاوي بنت محمد تعلن عن مؤتمر ألزهايمر الدولي الرابع خلال المؤتمر الصحفي مستشفى السعودي الألماني بالرياض ينضم إلى شبكة Mayo Clinic للرعاية الصحية الأول عالمياً في امتحانات أوكسفورد يحصل عليهاطالب مدرسة هورايزن الدولية بالصور.. وزير التعليم يتفقد بداية انطلاق الفصل الدراسي الثاني في الرياض

حامد زيد الليلة يكشف المستور ضمن أمسيات موسم الرياض

التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-dmL

صحيفة كل الصحف – راشد العثمان

نظمت اللجنة الإعلامية لموسم الرياض اليوم مؤتمرا صحفيا يسلط الضوء على الأمسية الشعرية الخامسة التي تأتي ضمن برنامج الأمسيات الشعرية المقامة ضمن فعاليات موسم الرياض والتي سيحييها الشاعر الكويتي حامد زيد والمنشد عبدالعزيز بن سعيد يوم غد الأثنين بالبوليفارد.
وأدار المؤتمر الصحفي رئيس اللجنة الإعلامية هاني الشحيتان الذي رحب في كلمته التي القاها في هذه المناسبة بالحضور وبالمشاركين منوها بالأعمال الشعرية والثقافية التي قدمها كل منهما وتميز بها في مجاله.
ووصف الشحيتان المنشد عبدالعزيز بن سعيد بأنه استطاع أن يحجز له مكان في النجومية خاصة في زمن السوشال ميديا وانتشاره الواسع واستطاع أن يتفوق ويحافظ على نجوميته ويصنع له اسما عند محبيه.
وكشف المنشد عبدالعزيز بن سعيد أنه سيقدم عملين جديدين وراهن على نجاحهما وهما عمل وطني والآخر عمل غزلي.
وقال عن اختياره لقصائده التي ينشدها بأنه يختار القصيدة الجزلة والسهلة ويضيف بن سعيد بأنه حاول كتابة الشعر ولكن لم يوفق في كتابته وذكر بأنه بدأ بالإنشاد من ست سنوات تقريبا وكانت بدايته الإنشاد مع الأهل والأقارب والأصدقاء ثم تطور الموضوع وأصبح يفكر بالإنشاد فدخل في هذا المجال وأصبح يختار الكلمات التي تتناسب مع ذوقه والتي لها مواصفات محددة كان يشترط وجودها بالقصائد التي ينشدها وهي أن تكون سهلة وجزلة ليسهل إيصالها إلى الجمهور.
واختتم بأنه سعيد بأنه يشارك بأمسية شعرية في موسم الرياص واعتبر مشاركته إضافة له ولتاريخه.
بموسم بحجم وفخامة موسم الرياض الذي يعتبر أفضل المواسم.
ومن جانبه وعد الشاعر حامد زيد الحضور وأهل الرياض بتقديم قصائد جديدة وخاصة.
وقال عن سبب عدم غناء قصائده بأن قصائده طويلة وغير مناسبة للغناء ومناسبة للشيلات أكثر.
وشدد الشاعر حامد زيد على احترام المادة الشعرية التي يقدمها الشاعر للجمهور وقال يجب أن تكون غير مسيئة ولا يوجد بها رذيلة لأن الشاعر يخاطب الصغير والمراهق والكبير .
ولفت إلى أن كل جديدة من القصائد ينشر في حساباته في قنوات التواصل الاجتماعي.
وقال عن تجاربه في كتابة الشعر بأن أول قصيدة نشرت له في عندما كان في الثانوية العامة منذ ٢٤ سنة تقريبا ويضيف حامد زيد بأنه قد يتأثر في بيت من قصيدة قديمة ومن خلاله ينظم قصيدة جديدة وذكر بأن كل قصائده بالغزل خيال وقصائده الأخرى من الواقع.
واختتم بأن هناك عدة قصائد بالمدح تمنى أنه لم يكتبها لأنه كتبها بأشخاص لا يستحقون المدح.
واختتم المؤتمر الصحفي بكلمة لرئيس اللجنة الإعلامية هاني الشحيتان بتقديمه الشكر لعراب الشعر الشعبي الذي جعل للشعر مشهدا بهذا الحجم الشاعر عبدالله بن حمير القحطاني.الجدير بالذكر بأن الأمسية الشعرية ستقام على مسرح أبو بكر سالم في الساعة التاسعة من مساء هذا اليوم في البليفارد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: