أحدث الأخبار

تهدف إلى نشر ثقافة الوعي المالي بين طلاب المرحلة الابتدائية الرياض تستضيف أول مسابقة من نوعها عالمياً تجمع بين الإبداع الفني والذكاء الاصطناعي انطلاقة من نهجها “القفزات الجريئة” Realme تدشن عملياتها في المملكة باطلاق ثلاثة طرازات متفوقة افتتاح مطعم صحّة الفاخر في فندق جراند حياة أبوظبي ومساكن لؤلؤة الإمارات مع شركتي راك السعودية وبندة بان جولف الامارتية «البخور الذكي» توقع عقد بيع وتسويق منتجاتها في المملكة والإمارات فورد رينجر نجمة سلسلة “أروع دروب القيادة” في منطقة الشرق الأوسط وزير الاسكان يزور مشروع اطلالة البحر بالمنطقة الشرقية دفع التعاون الاقتصادي الصيني السعودي نحو المسار السريع الأميرة مضاوي بنت محمد تعلن عن مؤتمر ألزهايمر الدولي الرابع خلال المؤتمر الصحفي مستشفى السعودي الألماني بالرياض ينضم إلى شبكة Mayo Clinic للرعاية الصحية الأول عالمياً في امتحانات أوكسفورد يحصل عليهاطالب مدرسة هورايزن الدولية بالصور.. وزير التعليم يتفقد بداية انطلاق الفصل الدراسي الثاني في الرياض

القيادة السعودية ومغردون يتبرأون من مطلق النار في قاعدة فلوريدا

التعليقات: 0
https://wp.me/p9kuhK-dky

أجمعت ردود الفعل في السعودية على إدانة والتبرؤ من الطيار الذي قتل 3 أمريكيين أمس، وتصدر وسم “#مجرمفلوريدالايمثلنا” منصات التواصل الاجتماعي، وتفاعل معه مسؤولون ومغردون وإعلاميون.

وعبر نائب وزير الدفاع، الأمير خالد بن سلمان، عن خالص تعازيه لعائلات ضحايا إطلاق النار المأساوي، مؤكدا وقوف السعودية إلى جانب الأصدقاء الأمريكيين خلال الأوقات العصيبة. وقال في تغريدة: “أنا مثل العديد من الأفراد العسكريين السعوديين الآخرين، تدربت في قاعدة عسكرية أمريكية، واستخدمنا هذا التدريب القيم للقتال جنبا إلى جنب مع حلفائنا الأمريكيين ضد الإرهاب والتهديدات الأخرى”.

وقدمت سفيرة المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأميرة ريما بنت بندر، خالص التعازي للشعب الأمريكي على المأساة التي وقعت أمس في فلوريدا، معربة عن تضامنها مع أسر ضحايا هذا الهجوم المروع. وأكدت عبر “تويتر”، أن الشعب السعودي متحد في إدانته هذه الجريمة. وأضافت: “نتضامن مع أصدقائنا الأمريكيين في هذه الأوقات الصعبة”.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية عن بالغ الأسى والحزن. وتقدمت بخالص التعازي لأسر الضحايا، مؤكدة في بيان لها، أن مرتكب هذه الجريمة الشنعاء لا يمثل الشعب السعودي إطلاقا، الذي يكن للشعب الأمريكي الاحترام والتقدير.

وأعلنت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، أن “حادث إطلاق النار من قبل أحد الطلبة السعوديين في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية جريمة نكراء وعمل إجرامي مدان، فهو اعتداء وعدوان وإزهاق لنفوس محترمة وسفك لدماء معصومة”، مشيرة إلى أن “الإسلام يقرر تعظيم حرمة الدم الإنساني، ويجرم سفك الدم الحرام وتخويف الآمنين وإيذاءهم”.

واعتبر عضو مجلس الشورى الدكتور فهد العنزي، أن “هذا العمل هو عمل فردي منعزل ومنبوذ، ولا يعبر عن موقف الشعب السعودي الذي يكن احتراما كبيرا للأمريكيين سواء أكانوا مواطنين أو عسكريين فهذا العمل الفردي لا يمثلنا ولا نتشرف به”.

وأكد القاضي السابق، والمستشار القانوني الدكتور صالح الشبرمي أن “أمريكا فيها أكثر من 60 ألف مبتعث سعودي قدموا صوراً أخاذة عن المملكة، وعن سماحة الدين الإسلامي، وعن العادات العربية الأصيلة، وهذا التصرف الشنيع لا يمثل إلا مرتكبه، كما أنه فعل حرمته الشريعة الإسلامية، وجرمته الأنظمة المرعية في المملكة العربية السعودية”.

وفي السياق ذاته دان عدد من الكتاب وآلاف المغردين السعوديين حادثة إطلاق أحد الطلبة السعوديين النار في ولاية فلوريدا.

المصدر RTالروسية بتصرف

التعليقات (٠) اضف تعليق

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

%d مدونون معجبون بهذه: