اخبار كل الصحفالسيارات

الجيل القادم من BMW الفئة السابعة لن يحصل على محركات V8 أو V12


في الشهر المقبل في معرض جنيف للسيارات 2019، ستكشف BMW عن الفئة السابعة المحدثة، وهي حالياً في جيلها السادس، باسم رمزي G70، والتي أطلقت في عام 2015، ويمكن للسيدان الفاخرة الكبيرة أن تحصل على بعض التغييرات الكبيرة عند الكشف عن الجيل الجديد.

التغيير الأكبر
كشفت مصادر مطلعة على الأمر أن BMW تدرس بعض التغييرات الرئيسية للحيل القادم من الفئة السابعة، حيث يقال أن هناك نقاش حول إسقاط محركات V8 وV12 تماماً، ولكن هل هذا يعني أن الفئة السابعة ستكون كهربائية بالكامل؟ ليس بالضروري، ولكن لا نستبعد هذا الامر.

محرك جديد
السيناريو الأكثر احتمالاً هو أن تحصل السيارة على مجموعة محركات تتكون من ست أسطوانات تقترن بمحركات كهربائية، مما يعني أن كل النسخ ستكون هجينة، ومن المحتمل أن يتوفر في السيارة نسخة محدثة من المحرك مزدوج التوربو سعة 3.0 لتر، والذي يشار إليه داخلياً باسم B58، وبمجرد اتصاله بالمحركات الكهربائية، يمكن أن يصل الناتج النهائي إلى 560 حصان، و800 نيوتن متر من عزم الدوران.

مقارنة مع المحرك السابق
للمقارنة، فإن محرك V8 الجديد بسعة 4.4 لتر مزدوج التوربو يقدم قوة 522 حصان و750 نيوتن.متر من عزم الدوران، لذا لا ينبغي لأحد أن يقلق بشأن انخفاض الأداء، ولكن ما يثير الدهشة هو أن BMW تفكر في إصدار بمحرك ديزل، وإذا حدث ذلك فيتوقع أن يكون ديزل هجين.

السؤال الأهم
هل هناك فرصة أن تختار BMW التخلي عن محركات الاحتراق الداخلي تماماً والتوجه مباشرة إلى الكهربائي بالكامل؟ ونحن نعتقد أن ذلك لن يحدث، والسبب هو أن الشركة ستكشف عن علامة i التجارية والتي سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق لملء هذه المنطقة، ومن المقرر أن يبدأ إنتاج سيارة i4 بحجم يقترب من حجم الفئة الثالثة في عام 2021، وبعد ذلك ستقرر الشركة ما إذا كان ستبني سيارة سيدان كهربائية أكبر حجماً أم لا.

وفي الختام، عادة ما تكون سيارات السيدان الرئيسية مثل الفئة السابعة هي الأولى التي تحصل على التقنيات الجديدة، وفي بعض الأحيان القرارات الجريئة، فمن المؤكد أن BMW الفئة السابعة بدون محركات V8 أو V12 ستثير الكثير من النقاش والاهتمام.

المصدر: سعودي اوتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: