اخبار كل الصحفالسيارات

تجربة ممتعة بمشاركة العائلات لسيارة #جيب_لانجلر بالثمامة بالرياض

#جيب_لانجلر الجديدة بالكامل .. بطل بلا منازع على الطرق الوعرة وفي الرمال


الرياض – راشد العثمان السكران
تلقيت السبت الماضي الموافق 16 فبراير دعوة للمشاركة في تجربة سيارة #جيب_لانجلر في نفود منطقة الثمامة، والذي نظمته شركة يونايتد موتورز وقد كان حدثًا جميلا وممتعا، حيث أقيمت التجارب على هذه السيارة الأجمل في مخيم الفارس في منطقة الثمامة بالرياض.
وجاءت التجارب في أجواء جميلة شهدتها الرياض خلال الأسبوع الماضي عقب سقوط الأمطار وتحسن درجات الحرارة في منطقة الثمامة، وكان المخيم الذي أقيمت فيه التجربة متميزا ومهيئا بوجود المرتفعات الرملية “الطعوس” التي تستهوي هواة ممارسة التطعيس.
ورغم أن المنظر كان جميلاً من خلال وجو مجموعة من المتسابقين مع عائلاتهم، إلا أن عملية التنظيم للمخيم كانت أجمل، ما مكن الجميع من إجراء تجاربهم على سيارة #جيب_لانجلر بكافة أنواعه، والاستمتاع بجمال الطبيعة التي حباها الله لمنطقة الثمامة.

وبدأت التجارب من الساعة 12 ظهرًا وحتى وقت متأخر من اليوم نفسه، وقد تعرفت من خلال القائمين على التنظيم الكثير من المزايا التي يتمتع بها #جيب_لانجلر وأوجزها في عدة نقاط هي:
• #جيب_لانجلر الجديدة بالكامل، البطل الذي لا منازع له على الطرق الوعرة، هي السيارة الأكثر قدرة على الإطلاق، والتي تحقق أعلى مستويات الراحة والتحكم للاستخدام اليومي

• تقدم نظامين للدفع الرباعي النشط والكامل وعند الطلب – Selec-Trac و Rock-Trac ، ومحاور دانا Dana من الجيل التالي ، وأقفال محاور أمامية وخلفية كهربائية ، ودفرنش Trac-Lok محدود الانزلاق وقضيب تأرجح أمامي الكتروني ينفصل.

• تصميم عصري يحتفظ بجميع سمات التصميم الأصيلة لسيارة #جيب_لانجلر الأيقونية مع العديد من التكوينات الجديدة التي تضمن المزيد من حرية الهواء الطلق.

• في الشرق الأوسط، يأتي محرك بنتاستار V6 Pentastar سعة 6ر3 لتر قياسياً مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد ذي الثماني سرعات وتقنية التوقف – التشغيل(ESS)

• تشتمل المحتويات ذات التقنيات المتطورة على مصابيح LED أمامية وخلفية جديدة، نظام يوكونكت UconnectTM جديد متوافق مع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو واختيار بين شاشات باللمس 7 أو 4ر8 بوصات مع إمكانية التصغير والتكبير

• مجموعة من أنظمة السلامة والأمن، من بينها رصد البقعة العمياء مع تفقد الطريق الخلفي المتعامد، كاميرا احتياطية خلفية للمساعدة في صف السيارة مع خطوط شبكية ديناميكية، نظام التحكم الإلكتروني في الثبات(ESC) مع التخفيف إلكترونياً من حدة الانقلاب وأربع وسائد هوائية

• تتوفر في صالات عرض #جيب_لانجلر في مختلف أنحاء الشرق الأوسط بمستويات سبورت وصحارى وروبيكون مع خيارين من بابين وأربعة أبواب

• أكثر من 180 من ملحقات موبار الحصرية تزيد من إمكانيات تعديل #جيب_لانجلر الجديدة بالكامل وتستكمل أنماط الحياة الفردية لأصحابها

يقدم الجيل الجديد من #جيب_لانجلر الأيقوني، البطل على الطرق الوعرة بلا منازع والسيارة الفريدة للمغامرات الحضرية اليومية، مستويات ممتازة من الراحة وديناميكيات القيادة الفائقة. #جيب_لانجلر الجديدة بالكامل هي سيارة فريدة من نوعها، وهي جاهزة لكتابة فصل جديد مثير في التاريخ الأسطوري لعلامة #جيب_لانجلر ، وهي قصة بدأت في عام 1941.

وعلى ضوء هذا الهدف الواضح، تم تجديد سيارة #جيب_لانجلر الأيقونية بالكامل مع الحفاظ على شخصيتها، مع قدرات أسطورية على الطرق الوعرة وتصميم جيب الأصلي وميزات تقنية متقدمة.

والنتيجة هي سيارة #جيب_لانجلر الأكثر قدرة عن أي وقت مضى، وتشتمل على محتويات فنية لا تضاهى، والتي تتضمن، اعتماداً على مستوى الطراز، نظامين متطورين ونشطين وكل الوقت عند الطلب للدفع الرباعي ، وهما سيليك تراك Selec-Trac وروك تراك Rock Trac ، بالإضافة إلى أقفال محاور أمامية وخلفية كهربائية ترو – لوك Tru-Lock ، ودفرنش Trac-Lok محدود الانزلاق وقضيب تأرجح أمامي إلكتروني ينفصل.

وتنطلق #جيب_لانجلر الجديدة بالكامل براحة تامة سواء على أصعب التضاريس أو في شوارع المدينة، وتمتاز بتصميم أكثر حداثة ، يظلّ متوافقاً مع التصميم الأصلي، بالإضافة إلى تحقيق المزيد من حرية الهواء الطلق وميزات التكنولوجيا المتقدمة من حيث الأمان والتواصل .

ويتم عرض الجيل الرابع من #جيب_لانجلر بثلاثة مستويات مختلفة في الشرق الأوسط: سبورت وصحارى وروبيكون، وكلها متوفرة على شكل بابين أو أربعة أبواب.

قدرات مطورة لإمكانات جيب الأسطورية للدفع الرباعي بالذهاب إلى أي مكان

تعتبر #جيب_لانجلر، التي صممت لمواجهة أكثر الطرق الوعرة تحدياً ، نتاجاً لأكثر من خمسة وسبعين عاماً من الريادة في تطوير أنظمة الدفع الرباعي. ويتوفر نظامان للدفع الرباعي هما Selec-Trac – الذي يتم به تجهيز سيارتي سبورت وصحارى، ونظامRock-Trac الذي يأتي قياسياً على روبيكون، وهو الطراز الأكثر قوة والأكثر قدرة للقيادة على الطرق الوعرة. ونظام Selec-Trac هو عبارة عن علبة نقل ذات سرعتين طوال الوقت لرصد وإدارة مستمرة لعزم الدوران المرسل إلى العجلات الأمامية والخلفية، كما يتميز به أيضاً نظام Rock-trac.

وبالتفصيل، يشتمل نظام الدفع الرباعي Selec-Trac على علبة نقل ذات سرعتين مع نسبة تروس منخفضة المدى 2.72:1 ، ومحاور دانا Dana أمامية وخلفية من الجيل التالي مع نسبة 45ر3 للمحور الخلفي.

ويعمل النظام بأربع وضعيات (بالإضافة إلى الوضعية الحيادية Neutral ):
• 2H (الدفع بعجلتين بالمدى المرتفع)
• 4H AUTO (دفع عالٍ نشط طول الوقت عند الطلب)
• 4H Part-Time (دفع رباعي بعض الوقت مدى مرتفع)
• N (حيادي)
• 4L (دفع رباعي منخفض المدى)

وتعتمد سيارة #جيب_لانجلر الجديدة على تقنية الطيران التي تسمح بالانتقال بين الدفع بالعجلتين والدفع بالعجلات الأربع بالمدى المرتفع وذلك بسرعة تصل إلى 72 كلم/ساعة.

وفي ظروف القيادة العادية، يعمل نظامSelec-Trac بالدفع بعجلتين(2WD) وينقل 100٪ من عزم دوران المحرك إلى المحور الخلفي.

ومن خلال تحويل عصا النقل المخصصة إلى الوضعية العالية للدفع الرباعي ، يمكن للسائق أن يتحول إلى وضعية الدفع الرباعي المثالي عند القيادة على الأسطح الزلقة، مثل الرمال أو الطين أو الثلج أو الجليد. يمكن اختيار وضعية 4H لتشغيل إما الوضعية التلقائية الجديدة – وهي مثالية للاستخدام الموثوق والمريح في أي ظروف قيادة بفضل الرصد والإدارة المستمرة لعزم الدوران والإشراك وعدم الإشراك التلقائي للدفع الرباعي عند الحاجة للحفاظ على مستوى السحب – أو ، في وضعية الدفع الرباعي بعض الوقت الذي يضمن توزيع عزم الدوران دائماً بالتساوي بين المحاور الأمامية والخلفية. وللتصدي للعقبات الصعبة والمتطلبة للغاية على الطرق الوعرة ، يمكن للسائقين استخدام وضعية الدفع الرباعي بالمدى المنخفض مع نسبة تروس منخفضة 2.72:1 تضاعف عزم دوران المحرك.

ويحقق الدفرنش الخلفي محدود الانزلاق Trac-Lok عزماً إضافياً وتشبثاً أكبر خلال الظروف الزلقة والمنخفضة السحب، مثل القيادة على الرمال أو الحصى أو الثلج أو الجليد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: