اخبار كل الصحفالسيارات

#كيا تاسكر الجديدة كلياً SUV مميزة بخمسة مقاعد لمنافسة #نيسان كيكس


تستعد شركة كيا للكشف عن طراز تاسكر الجديد كلياً قريباً، والتي تعتمد على سيارة كيا SP الاختبارية التي تم طرحها في معرض للسيارات في الهند في فبراير 2018، وسيتم إضافة هذه الـ SUV إلى تشكيلة سيارات الـ SUV للشركة من أجل تعزيز حضورها في هذه الفئة، حيث أطلقت كيا هذه السيارة لمنافسة سيارات الـ SUV المدمجة مثل نيسان كيكس، وستتوفر تاسكر في الولايات المتحدة بالإضافة إلى كوريا الجنوبية والهند.

اختلاف طفيف عن السيارة الاختبارية
بالمقارنة مع السيارة الاختبارية، لن يبدو الطراز الجديد مختلفاً بشكل كبير، حيث تظهر الصور التجسسية نسخة جاهزة للطرقات تتميز بخطوط مشابهة ترتفع بانحناء ناحية الخلف، وأقواس عجلات مربعية، ولا يبدو الزجاج الخلفي أنيقاً كما في السيارة الاختبارية.

تفاصيل خارجية السيارة
تبدو تفاصيل مقدمة السيارة غير واضحة بسبب التمويه الثقيل، لكن التغييرات في شبك النمر لا تزال ظاهرة، أما القطع الأخرى التي تم رصدها فهي عبارة عن جنوط مصنوعة من خمسة أذرع، وقضبان سقف مسطحة، وزعانف قرش مميزة، ومصابيح خلفية مدمجة.

وستبنى كيا تاسكر على نفس قاعدة العجلات التي ستتم بناء سيارة هيونداي كيرتا القادمة عليها، وقاعدة العجلات هذه قادرة على إنتاج سبعة مقاعد، ولكن على الرغم من ذلك، فإن تاسكر ستتوفر فقط بخمسة مقاعد في السوق الأمريكي.

محرك السيارة
لم يتم تأكيد خيارات المحرك بعد، ولكن يمكننا أن نتوقع محرك بنزين T-GDI توربو سعة 1.4 لتر بقوة 138 جصان، بالإضافة إلى محرك سعة 2.0 لتر بتنفس طبيعي بقوة 147 حصان، وسيتصل المحرك التوربو بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات DCT، بينما سيتصل المحرك ذو سعة 2.0 لتر بناقل حركة IVT الجديد كلياً.

المصدر: سعودي اوتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: