اخبار كل الصحفالسيارات

الآن يمكنك الاستثمار في شراء حصص من السيارات الكلاسيكية تماماُ مثل البورصة


إذا كنت تحب السيارات الكلاسيكية والاستثمار، فهناك شركة جديدة نسبياً تجمع بيعهما، حيث تسمح هذه الشركة والتي يطلق عليها Rally Rd، للمستثمرين بامتلاك حصة من السيارات الكلاسيكية مقابل 50 دولاراً، أي ما يعادل 188 ريال سعودي، ووفقاً للشركة، فإن لديهم فريقاً من الخبراء يختارون “سيارات نادرة بأسعار مناسبة ستزيد قيمتها بمرور الوقت.

خطوات الاستثمار
تقوم الشركة بشراء السيارة وعرض أسهمها للبيع، ويتم ذلك من خلال تطبيق على الهواتف الذكية يتيح للمستثمرين معرفة المزيد عن السيارة والتحقق من مصدرها وعرض صورها، وإذا أعجب المستثمرون بما يرونه، يمكنهم حينها شراء الأسهم في السيارات.

وبالتأكيد لن يحصل المستثمرون على السيارة وإنما سيتم تخزينها في منشأة آمنة ومراقبة بالفيديو 24 ساعة يومياً و7 أيام بالأسبوع.

تجارب قيادة فريدة
قالت الشركة أن السيارات موضوعة فيما يشبه المتحف، وأنها محفوظة بشكل احترافي، في حين أن هذا قد يخيب بعض الناس، ولكن الشركة تخطط للسماح للمستثمرين بزيارة مجموعتهم والمشاركة في تجارب قيادة فريدة من نوعها مع سيارات مماثلة.

كيفية بيع الأسهم؟
عندما يرغب حملة الأسهم في بيع أسهمهم، فهناك يوم واحد في الشهر يمكنهم فيه محاولة بيع الأسهم، فإذا كان هناك مستثمر آخر مهتم بشراء الأسهم وكان عرضه عند سعر الطلب أو أعلى منه، فستتم عملية البيع وسيحصل المستثمر على أمواله.

أماكن توفر الاستثمار
الفكرة مثيرة للاهتمام للغاية، وتتوافق مع لوائح لجنة الأوراق المالية والبورصة الامريكية، ولكن للأسف لا تتوفر الخدمة سوى في 32 ولاية فقط بأمريكا بسبب قيود الترخيص.

وتقول فوكس بيزنس إن الخدمة تضم حالياً 75,000 مستثمر لدى كل منهم ما متوسطة 1,000 دولار (3,750 ريال سعودي) مستثمرة في سيارات متعددة، والشركة لديها حوالي 25 سيارة بدرجات مختلفة منها فورد موستنج 7-Up 1990.

المصدر: سعودي اوتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: