اخبار كل الصحفالسيارات

بورشه كايين كوبيه تظهر اثناء اختبارها لمنافسة BMW X6


كايين هي السيارة التي انقذت بورشه وسمحت لهم بالاستمرار في صنع سيارة 911، ومع ذلك لم تقم الشركة بإصدار نسخة كوبيه لسيارتها الرائدة لمنافسة BMW X6 حتى الآن، ولكن يبدو أن هذا الوضع سيتغير.

كوبيه بمظهر فريد
بعد بضعة أشهر من إطلاق الجيل الثالث من الـ SUV المميزة، قامت بورشه بعمل تعديلات كبيرة، حيث أزالك بعض الضلوع وبعض شفط الدهون، حيث تعمل على نسخة كوبيه مميزة، رغم أن البعض قد يجادل أنها تمتلك مظهراً فريداً.

جدير بالذكر أن كايين SUV كانت قد غيرت في قواعد المنافسة لأنها كانت مبنية على معايير بورشه ولكنها أصبحت منافسة قوية للعديد من الطرازات الشهيرة مثل سيارات BMW ومرسيدس، بالإضافة إلى أودي Q8 والمبنية على نفس قاعدة العجلات.

محرك قوي ونسخة هجينة
مثل الكثير من سيارات أودي، فإن كايين تتميز بسقف مائل، لذا فإنها تنحدر في الخلف، وهذا الامر بالتأكيد سوف يؤثر على مساحة المقصورة الداخلية من الخلف، ولكن ليس بشدة.

كما يمكن ان نرى من خلال المكابح والعادم، أن هذا النموذج الأولي هو نسخة بمحرك V8 توربو، ومع ذلك تم التقاط سيارة كايين كوبيه أخرى منذ مدة بمحرك توربو سعة 3.0 آخر، ومن المؤكد أنه لن يتم تقديم نسخة ديزل، بينما سيتم تقديم نسخة هجينة بالطبع.

يذكر أن بورشه وأودي كانا قد تعاونا معاً لتطوير سلسلة من محركات V6 وV8، لكنها قالت إنها ستكون آخر محركات الاحتراق الداخلي التي تقوم بتطويرها، وأن الكهرباء هي المستقبل، ومن المقرر أن تكشف الشركة عن منافسة تسلا الـ SUV في عام 2022، ولكنها لن تحل محل كايين.

المصدر: سعودي اوتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: