اخبار كل الصحفالسيارات

أغلى سيارة #نيسان في التاريخ تخضع لاختبارنا


أغلى سيارة نيسان ستكون نجمة حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة لترضي عشاق التميز ، ومحبي السيارات الرياضية ذات التصميم الغريب ، ولكن يجب الوقوف عند ثمنها بالتأكيد فنحن نتحدث عن أغلى سيارة نيسان إنتاجية في التاريخ حتى الآن .

50 – Nissan GTR50 ، صاحبة لقب أغلى سيارة نيسان في التاريخ ، حيث حصل زميلنا صهيب شعشاعة مؤخراً على فرصة لكي يجرب قيادة هذه النسخة الخاصة من جودزيلا اليابان نيسان GT-R على حلبة دبي اوتودروم .

وكما تعلمون أعزاءنا سبق وعرفناكم على هذه النسخة الخاصة من سيارة GTR في شهر يوليو من العام الماضي عندما تم الكشف عنها على الانترنت ليتم توثيق نتيجة تعاون مشترك جمع بين ؛ شركة نيسان اليابانية ، وشركة التصميم الإيطالي Italdesign .

نحن في هذه الحلقة سنختبر قيادة سيارة مميزة صنعت احتفالاً بمناسبة مرور 50 عام على إطلاق سيارة نيسان GTR التي كانت تحمل في الأجيال القديمة اسم نيسان سكايلاين ، وكذلك بمناسبة مرور نفس العدد من السنوات على تأسيس شركة التصميم الايطالي Italdesign ، لتكون النتيجة سيارة نيسان GTR50 التي تعتبر أغلى سيارة نيسان GTR في العالم .

وبما أننا نتحدث عن بالذكرى الخمسين سيتم إنتاج 50 سيارة فقط من نيسان GTR50 في العالم ، لتكون هذه السيارة إصداراً خاصاً ونادراً .

وذكر صهيب أثناء هذه التجربة أن أغلى سيارة نيسان جي تي ار 2020 تعتمد في الأساس على سيارة نيسان جي تي ار نيسمو – Nissan GTR Nismo ، التي سبق وجربنا قيادتها ، ولكن مع تغييرات على التصميم من الخارج والداخل ، قدمتها شركة Italdesign الإيطالية .

لتبدو سيارة مختلفة ذات تصميم جريء ومميز قد يعجب أشخاص وقد لا يرضي الآخرين ولكن الشكل الخارجي أمر متعلق بذوق كل الشخص ولا يمكن حسمه .

وكما تلاحظون فقد جاء الشكل الخارجي لسيارة GTR50 مختلفاً بالكامل مقارنة مع سيارة GTR نيسمو ،

حيث حصلت هذه السيارة الحصرية النادرة على واجهة أمامية جديدة تضمنت ؛ شبكاً مختلفاً ، ومصابيح أفقية التصميم مع أضواء LED ، وصادماً أمامياً جديداً ، وغطاء محرك جديد بهوية غريبة ، كما اكتمل التصميم المميز من الجوانب مع الخطوط الحادة والسقف المنخفض بمقدار 54 ملم مقارنة مع سيارة نيسان جي تي ار 2019 الأساسية .

وحصلت هذه النسخة الخاصة بالتأكيد على اطارات من الكاربون فايبر مميزة قياس 21 إنش ، أما من الخلف فيصبح المظهر جريئاً للغاية مع مصابيح جديدة ، وجناح خلفي ضخم بتصميم رشيق مستمد من سيف الساموراي ، وحصلت هذه السيارة على مشتت هواء هجومي من الكاربون فايبر ومخرجين للعادم لتبدو السيارة شبيهة بالمركبات الفضائية.

ميكانيكياً القلب النابض لنجمة حلقة اليوم من تغطية خاصة ، محرك V6 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 720 حصان و 780 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ويتصل مع قير من 6 سرعات ثنائي الكلتش معدل ومختلف عن سيارة GTR نيسمو الأساسية ، وحصلت نيسان GTR50 على ماصات صدمات معدلة ،

وحتى هذه اللحظة لا يوجد أية أرقام رسمية حول تسارع هذه السيارة الرياضية الخاصة أو أي معلومات عن سرعتها القصوى .

كما ذكرنا في الحلقة أن العديد من أجزاء أغلى سيارة نيسان جي تي ار في العالم مصنوعة يدوياً ، وتحتاج كل نسخة من هذا الإصدار الخاص إلى 8 أسابيع من العمل لكي يتم صنعها بالكامل .

والآن سنتحدث عن أهم شيء في هذه السيارة وهو سعرها …

ولكن تحتاجون إلى نفس عميق قبل أن تعرفوا أن سعر Nissan GTR50 السيارة التي سيوجد منها 50 نسخة في العالم يبلغ تقريباً 1,124,000 دولار أمريكي أي ما يعادل 4,215,000 ريال سعودي أو 4,127,000 درهم إماراتي !!! مما يجعلنا نتسائل لو كنتم من أصحاب الملايين هل ستفكرون بشراء هذه السيارة ؟؟؟

المصدر: عرب جي تي – بتصرف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: