اخبار كل الصحف

فاخرجي ينشر بحثا علميا بعنوان” “TEACHERS’ USE OF TECHNOLOGY IN SCIENCE SUPPORTS STUDENT KNOWLEDGE

صحيفة كل الصحف – راشد العثمان

قام الطالب أ. وائل زين فاخرجي باحث الدكتوراه بجامعة ولاية ميسيسبي سابقا بنشر بحث علمي بعنوان”
“TEACHERS’ USE OF TECHNOLOGY IN SCIENCE SUPPORTS STUDENT KNOWLEDGE
“استخدام المعلمين للتكنولوجيا في العلوم ودورها في دعم المعرفة العلمية للطالب”
بمجلة Teaching and Education
وقال فاخرجي: أن هذا الإنجاز تحقق بتوفيق من الله وجد واجتهاد في البحث العلمي اثناء دراستي لمرحلة الدكتوراه بجامعة ولاية ميسيسبي ؛والتي أجلت اكمالها بسبب ظروف والدي الصحية .
مضيفا: ويهدف البحث إلى معرفة اثر استخدام التكنولوجيا على تدريس مادة العلوم ودروها في تعزيز فهم الطلاب ، وقد استخدمت كباحث اداة الاستبيان لجمع البيانات المتعلقة بالبحث والمعدة خصيصا لذلك. وقسمت الى قسمين جزء خاص بالطلاب والآخر للمعلمين . وأظهرت النتائج عن تأثيرات مختلفة للتكنولوجيا في تدريس وتعلم مادة العلوم وكذلك على معرفة الطلاب وفهمهم بشكل إيجابي وفعال.
وفي نهاية حديثه قال: أحب ان اشكر وزاره التعليم ممثلة في اداره الابتعاث والتدريب التي وافقت على ابتعاثي للخارج لإكمال دراستي لمرحلة الدكتوراه واخص بالشكر الدكتور محمد السديري والأستاذ محمد فلاته لما قدماه من دعم ومتابعة وتشجيع خلال فترة الأبتعاث .
واهدي هذا الإنجاز لوالدي اللذان كانا الدافع الحقيق لتحقيق ذلك ولأسرتي الممثلة بزوجتي الغالية الدكتوراه أماني عبدالعزيز أفغاني ولأولادي الذين شاركوني هذا النجاح
وأخيرا أرجو من الله عزًوحل ان يديم علينا نعمه وكرمه و يوفقني في إكمال دراستي لمرحلة الدكتوراه في احدى الجامعات السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: