اخبار كل الصحفالسيارات

الموديل القادم من BMW M3 سيكون أقوى من أي وقت مضى


دائماً ما كانت BMW M3 هي القلب النابض لتجربة أداء M والتي تتميز بالقوة والمتعة، كما تتميز السيارة بمحافظتها على التوازن السحري بين المواصفات المميزة والسعر المقبول وهو ما أعطاها شعبيتها الكبيرة.

قوة أكبر من السابق
موديل 2020 من M3 وكذلك شقيقتها M4 ذات البابين سيظهران في معرض فرانكفورت للسيارات في سبتمبر القادم، وستأتي كلاهما بسعر مرتفع قليلاً عن السابق ولكن في نفس الوقت ستتمتعان بعزم دوران وقوة أكبر تصل إلى 480 حصان، وهي القوة التي تزيد بمقدار 30 حصان بالمقارنة مع أودي RS4/5، وتُمكن السيارتان من التفوق على مرسيدس-AMG C63 صالون، والمثير أيضاً أن M3 الجديدة فقدت 65 كلجم من وزنها بالمقارنة مع الطراز السابق، كما حصلت على ديناميكية هوائية أفضل لزيادة الثبات، وكذلك شاسيه أقوى ونظام تعليق جديد.

ستتاح M3 الجديدة بشكل أساسي مع نظام دفع خلفي ولكن لحسن الحظ ستتوفر نسخة xDrive ذات نظام الدفع الكلي ولكن بالطبع بسعر أعلى، كما ستحتوي أيضاً على وضيعة للانتقال إلى نظام الدفع الثنائي كما هو الحال في M5.

خيارات عديدة
تُخطط الشركة البافارية لتسعير طرازي M3 وM4 بمدى واسع من الأسعار بدايةً من رقم مقبول يناسب الجميع والذي يمكن أن يرتفع عن طريق إضافة العديد من الخيارات والمزايا المتاحة حسب رغبة كل مشتري، وسيتم تميز النسخ العليا باسم M3 pure وM4 pure واللتان ستأتيان بقوة 480 حصان، في حين تأتي النسخ الأخرى بقوة أقل بقليل تصل إلى 460 حصان، ومن ناحية أخرى لن تحصل النسخة الأساسية من M3 وM4 على ناقل الحركة الآلي ذو الـ 8 سرعات، وكذلك نظام xDrive.

أكثر تطوراً
تُولد القوة في كلتا السيارتين بواسطة محرك S58 من نوع inline-six مزدوج التوربو بـ 6 أسطوانات وسعة 3.0 لتر، والذي يُعد أكثر محرك inline-six تطوراً يتم استخدامه في سيارات من قسم الأداء M، والذي يأتي مزوداً بنظام حقن الماء لتبريد درجات الحرارة العالية للاحتراق، ومرشح جديد ليتوافق مع الشروط الجديدة لهيئات مراقبة الانبعاثات المختلفة.

لسوء الحظ فحتى الآن لا يوجد أية خطط لوجود نسخة M3 Touring، وذلك وفقًا لمصدر من قسم M، وعلى الجانب الأخر ستضم تشكيلة M لعام 2020 نسخة M4 جران كوبيه رباعية الأبواب، والتي نعتقد أنها ستكون البديل المناسب لـ M3 Touring.

وختاماً، تكشف صورنا التجسسية من ميونخ عن أقراص مكابح أكبر، ونظام عادم رباعي المخارج التوزيع التقليدية، بالإضافة إلى العديد من المزايا المألوفة في M3 في جميع الأجيال السابقة.

المصدر: سعودي اوتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: