اخبار كل الصحفالسيارات

خبير السيارات #حسن_كتبي” خلط الزيت بالبنزين يتلف محرك السيارة بالكامل

* خبراء ومهتمون: خلط الزيت والبنزين يتلف محرك السيارة.

تداول مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعية مقاطع مصورة يُظهر فيها مصورها توصله لابتكار يسهم بإطالة العمر الافتراضي لاستخدام البنزين، وذلك بعد خلطه بزيت المحرك من خلال سكب الزيت في خزان الوقود، ليكسب بذلك –حسب زعمه- ثلاثة أشهر دون أن يزور محطات الوقود.
https://goo.gl/9Va9Di

مغردو تويتر ما بين مصدق ومكذب، مطالبين المختصين بالإيضاح، فالعملية الكيميائية مجهولة النتائج، ولا دراسات ولا معامل تثبت ذلك.

المهندس “خالد قدسي” أجرى تجربة عملية على الفكرة، حيث قام بقياس نسبة الأوكتان في البنزين قبل خلطه بالزيت وبعد ذلك، ليثبت بالقياس أن الزيت قام بإلغاء نسبة الأوكتان تمامًا بعد الخلط، منبهًا في الوقت نفسه للنتائج بعد الخلط، حيث ستزداد عوادم السيارة بأدخنة زرقاء، وتؤدي لانسداد البخاخات، مستدركًا أن خلط البنزين والزيت كان يحدث سابقًا في السيارات القديمة لتخفيف نسبة الأوكتان ، موصيًا في الختام بعدم التجربة لنتائجها السلبية على المحرك.

أما الخبير “حسن كتبي” فخرج عن صمته عبر مقطع فيديو مطول، لخص فيه العملية الكيميائية والأثر الميكانيكي على محرك السيارة نتيجة التجربة المزعومة، حيث أوضح أن الزيت سيكون أكثر كثافة من البنزين والذي بدوره سيعمل على إتلاف البخاخات والصمامات، إضافة إلى الوزن الزائد على البساتم ما يؤدي لفسادها؛ والنتيجة تلف المحرك بالكامل.

المصدر: (هاشتاق السعودية 808888 المجاني)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: